لمرابط في رسالة لبنكيران: ابتداء من هذا الشهر سأصير مواطنا بدون هوية! – اليوم 24
علي المرابط
  • الهجرة السرية

    معدات إسبانية لمحاصرة الهجرة

  • بنشماس في أول تصريح بعد انتخابه أمينا عام للبام!

    تهمة “التجييش” تلاحق أنشطة بنشماش

  • سامسونج samsung

    خلال النصف الأول من السنة.. مبيعات “سامسونغ” تمثل 20 بالمائة من صادرات كوريا الجنوبية

سياسية

لمرابط في رسالة لبنكيران: ابتداء من هذا الشهر سأصير مواطنا بدون هوية!

على الرغم من انتهاء مدة الحكم بالمنع من الكتابة الذي طاله، الا ان الصحافي علي المرابط لا زال “يصارع” من أجل الحصول على أوراق تثبت هويته، ووصل به الأمر هذه المرة إلى حد مراسلة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة.

المرابط وفي رسالته الموجهة لابن كيران قال: “أراسلك لأنه بناء على دستور 2011  لأنك على قمة هرم السلطة التنفيذية وبالتالي نظريا فأنت رئيس وزير الداخلية محمد حصاد، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني”.

وأوضح  المرابط أن مدة صلاحية جواز سفره البيومتري ستنتهي في 24 من الشهر الجاري، ونظرا لأنه لا يتوفر على بطاقة وطنية، فابتداء من ذلك اليوم سيكون مواطنا بدون أوراق هوية.

وأكد المرابط أنه مباشرة بعد رفع حظره عن الكتابة في أبريل الماضي، تقدم بطلب للسلطات الإدارية للحصول على شهادة السكنى، بالمقاطعة الموجود بها الحي الذي يسكنه بمولاي المهدي في تطوان، من أجل تجديد أوراق هويته إلا أن السلطات رفضت ذلك.

واشار المرابط إلى أن ولاية تطوان كانت قد اعلنت في بيان بتاريخ 5 مايو، أنه لا بد لي من تقديم طلب للحصول على شهادة الإقامة في “المكان الفعلي للإقامة”، متسائلا: “ولكن ما الذي يعنيه المكان الفعلي للإقامة؟ كيف تقرر الإدارة المغربية من يسكن أين ومتى؟”.

وأكد المرابط أن كلا من والدته قدموا إقرارا يؤكدون فيه أن المرابط يعيش لديهم وأن بيتهم هو مقر إقامته الفعلي لكن السلطات مازالت “تتلكأ” في منحه شهادة للسكنى.

Doc.-13 Doc.-12 Doc.-10 Certificat-de-résidence-3
يذكر ان الصحافي علي لمرابط أنهى في ابريل الماضي عشر سنوات كاملة بدون الكتابة في المغرب تنفيذا لحكم قضائي صدر في حقه. وهو يستعد الان للعودة الى عالم الصحافة عبر موقعه المثير للجدل “دومان” بنسختيه العربية والفرنسية.

شارك برأيك

حميد

احنا كنعرفو غير نور الدين امرابط اما العملاء ماعندهم سكنى بيناتنا

إضافة رد