الصينيون يقترحون استغلال 4G لتحويل مدن المغرب إلى “ذكية” – اليوم 24
الجيل الرابع
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يواجه مظاهرات أمريكا: ما يحدث جريمة ضد الإنسانية وسأنشر الجيش لحماية المواطنين

  • 1-1348988

    حظر تجول في نيويورك.. والاحتجاجات تتصاعد في أمريكا

  • A nurse cares for patients in a ward dedicated for people infected with the coronavirus, at Forqani Hospital in Qom, 78 miles (125 kilometers) south of the capital Tehran, Iran, Wednesday, Feb. 26, 2020. Iran's president said Wednesday, that Tehran has no immediate plans to quarantine cities over the new coronavirus rapidly spreading across the country, even as the Islamic Republic suffers the highest death toll outside of China with 19 killed amid 139 cases confirmed on Wednesday. (Mohammad Mohsenzadeh/Mizan News Agency via AP )

    تزايد عدد الإصابات بكورونا في شركة حلويات بالبيضاء

علوم وتكنولوجيا

الصينيون يقترحون استغلال 4G لتحويل مدن المغرب إلى “ذكية”

اقترحت المجموعة الصينية “هواوي” على المغرب استثمار شبكات الجيل الرابع، التي شرعت شركات الاتصالات في المغرب في إطلاقها، قصد تحويل المدن المغربية إلى “مدن ذكية”.

وذكر موقع “التقني”، أن صينيين أبدوا استعدادهم لإطلاق خدمات المدن الذكية في المغرب، بما في ذلك الحكومة الإلكترونية “e-gov” والمدينة الذكية “smart city”، والتعليم الذكي “e-education” والسياحة الذكية والنقل الذكي “e-transport”.

وقالت المجموعة في بيان لها، إن المغرب شريك استراتيجي لـ”هواوي” في العديد من المجالات، مبدية استعداد المجموعة للذهاب مع المغرب إلى أبعد من ذلك.

وتراهن المجموعة الصينية “هواوي” على إطلاق خدمات النطاق العريض المرتبط بتقنية الجيل الرابع “4G”، والتي تتيح نقلا سريعا وسلسا للبيانات، خصوصا الضخمة منها.

وستساهم تقنية الجيل الرابع في توسيع دائرة استعمال الأنترنيت ذي الصبيب العالي النقال، والأكيد أن ذلك سيرافقه مساهمة كبيرة في ضمان توفير طريقة اشتغال أكثر فعالية، لتشمل خدمة الصحة الذكية والتربية والتعليم الذكي في مختلف مناطق المغرب، إلى جانب إطلاق الحلول الذكية في مجال النقل وحلول السلامة العمومية والخدمات المتقدمة في قطاعات الطاقة.

وتعتمد المدن بشكل متزايد على الشبكات النقالة ذات النطاق العريض كعامل دعم أساسي لخدمات المدن الذكية في العديد من المجالات، بدءا من الحكومة إلى المواصلات وحتى الخدمات والرعاية الصحية والتعليم.

وجدير بالذكر، أن خالد السفير والي الدارالبيضاء أعطى، في أبريل الماضي، الانطلاقة الفعلية لتحويل البيضاء إلى مدينة ذكية، سعيا منه إلى التخفيف من الآثار السلبية للنمو السكاني كالازدحام، وانتشار الجريمة، وغيرها من الإشكاليات، مقابل توفير خدمات إدارية من خلال منصات تفاعلية عبر الأنترنيت وتطبيقات الهواتف الذكية.

شارك برأيك

boujraidabdeslam

Est_ce,qu’il y a un prix pour ce projet qui va le payer?! les abonne’s c’est normal!

إضافة رد