"لارام" الناقل الرسمي لمهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون

02 يوليو 2015 - 23:15

اليوم24

وقعت الخطوط الملكية المغربية وجمعية الشاشات السوداء، اليوم الخميس بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، اتفاقية شراكة ستصبح بموجبها الشركة المغربية الناقل الرسمي للدورات الثلاث المقبلة (2015 و2016 و2017) للتظاهرة الثقافية والفنية المعروفة، مهرجان « الشاشات السوداء ».

وأوضح بيان للخطوط الملكية المغربية، يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه، أن الشركة الوطنية ستؤمن نقل المشاركين في هذا المهرجان الكبير الرامي إلى الترويج للفن السابع الإفريقي، حيث إن إبرام هذه الاتفاقية يترجم إرادة الشركة الوطنية في تعميق تقاسم الهوية الإفريقية، عبر تقوية الروابط الثقافية بالقارة والترويج لصورة إفريقيا.

[related_posts]

وتقوم الخطوط الملكية المغربية بدعم مجموعة من التظاهرات الثقافية والفنية. فضلا عن مهرجان « الشاشات السوداء »، تعد الشركة المغربية الناقل الرسمي للمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزة بواغادوغو، و »داك آر » في العاصمة السينغالية دكار، وسوق الفنون والفرجة الإفريقية بأبيدجان.

ويهدف المهرجان الدولي للسينما « الشاشات السوداء »، الذي أحدث عام 1997، إلى الترويج لإفريقيا الوسطى بصفة خاصة والقارة بصفة عامة، والسينما الإفريقية والأجنبية التي تعالج المواضيع المتصلة بإفريقيا.

وعلى امتداد 19 سنة، جمع المهرجان 255 ألف عاشق للفن السابع استمتعوا بمشاهدة ألف و140 فيلما. وشارك حوالي 518 ضيف قادم من 41 دولة بإفريقيا وأوربا وآسيا في فعاليات المهرجان.

وأفاد البيان أن الخطوط الملكية المغربية سجلت عام 2014 نموا ملحوظا في حركة النقل، حيث أمنت نقل 1,3 مليون مسافر، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 16,7 في المائة مقارنة بعام 2013.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي