باسكال مشعلاني نجمة مهرجان جوهرة الدولي بالجديدة

03 يوليو 2015 - 08:00

 

باسكال مشعلاني هي نجمة مهرجان جوهرة الدولي بالجديدة، في دورته الخامسة المقرر انعقادها خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و8 غشت المقبل. وإلى جانب النجمة اللبنانية التي سجلت هذه السنة عودتها إلى الساحة الفنية بعد ما يقارب 6 سنوات من الغياب، سيشارك كل من الفنان الشعبي رضى الطالياني وميستر ريو وفنانين آخرين سيحيون حفلات بالخشبات الثلاث للمهرجان على مدى ثلاثة أيام.
وكعادتها، نظمت إدارة المهرجان الدورة الخامسة من مسابقة مواهب جوهرة (Jawhara Talents) على مدى ثلاثة أيام، 29 و30 يونيو ويوم أمس الفاتح من يوليوز، ويمثل الفنان عصام كمال أحد أعضاء لجنة تحكيمها إلى جانب خالد مقدار ومحمد لعبيدي (أوبيز) وعلي فراوي، فيما يشرف على رئاستها عبد الرحيم البرطاي.
ويفترض أن يُعلن ليلة أمس الأربعاء الفائزون بجوائزها الذين اختيروا من بين المئات من المشاركين في دورة هذه السنة، وتضم ثلاث جوائز مدرجة ضمن دورة مواهب جوهرة لهذه السنة: جائزة لجنة التحكيم في صنف فيوزيون-روك، وفي صنف الهيب هوب، وجائزة جائزة الجمهور. كما سيحظى المتسابقون أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بفرصة تسجيل أغنية إلى جانب المشاركة في دورة 2016 من مهرجان جوهرة.
ويفترض أن تختتم فعاليات الدورة الخامسة من مواهب جوهرة بإحياء كل من مجموعة ضرغا (Darga) وهيت سبيريت (Heat Spirit) حفلا بهذه المناسبة. وعلاقة بجديد نجمة مهرجان جوهرة في نسخته الخامسة المقبلة، أطلقت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني ألبومها الغنائي الجديد تحت عنوان: «باسكال مشعلاني 2015»، الشهر المنصرم، بعد فترة غياب طويلة، دامت ما يقرب من ست سنوات، بسبب الزواج وإنجاب ابنها إيلي.
وعن هذا الألبوم قالت في تصريحات إعلامية: «كنت أعمل على إصدار ألبوم متنوع الأغنيات، وبكل اللهجات العربية، وتقريبًا كنت قد انتهيت منه بشكل عام، لكني مع دراسة الأعمال المقدّمة والمطروحة عليّ وجدت أن الأغنية الخليجية كانت تسيطر على تلك الأعمال، ومنها عدد رائع من الأغنيات التي رأيت من الأفضل عدم طرحها في ألبوم متنوع حتى لا تضيع قيمتها، ولذلك فضلت أن أطرح ألبومًا خليجيًا، خاصة بعد أن فكرت في إعادة أغنية المطربة الكبيرة سميرة توفيق ‘‘يا مدقدق’’، وهذه أول مرة أطرح فيها ألبومًا خليجيًا بشكل كامل، فجميع ألبوماتي السابقة كانت الأغلبية للأغنية المصرية وأضم معها أغنية أو أغنيتين لبنانيتين».
يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان «جوهرة» الدولي بالجديدة أقيمت تحت شعار: «إفريقيا الجديدة»، وشهدت الأميرة للامليكة انطلاق حلبة سباق الخيل بالجديدة على إيقاعات الموسيقى والنغمة الإفريقية من خلال باقة من أغاني الفنان الإيفواري تايكن جاه فاكولي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي