إيطاليا.. ماركو ماتيرازي يدعو إلى احترام قرار مستور اللعب للمغرب

03 يوليو 2015 - 10:00

لازال إختيار  الموهبة المغربية هاشم مستور اللعب للمغرب  يثير ردود الفعل في إيطاليا ، ومنذ أن نادى عليه المدرب المغربي بادو الزاكي للمشاركة في مقابلة ليبيا لم تتوقف الصحافة الإيطالية عن الحديث في الموضوع كل حسب رأيه ، واختلفت وجهات النظر بين من إعتبر إختياره صائبا لان إتاحة الفرصة للعب لكبار فريق الوطن لا تتاح إلا للاعبين الكبار رغم انه لم يتجاوز بعد سن 17 .

بينما إعتبر آخرون  قراره خذلانا لبلدهم لأن اللاعب أدار ظهره لعلم البلد الذي كبر ونما فيه لاسيما و أنه سبق أن لعب لفريق الأدزوري لأقل من 17 سنة. على أن فئة ثالثة  إعتبرت أن الفتى المغربي له الحرية في اختيار اللعب للبلد الذي يريد بغض النظر عن التبريرات التي يسوقها وبحكم كونه يحمل جنسية البلدين  .

في هذا الإطار عبر المدافع السابق لمنتخب إيطاليا  ماركو ماتيرازي منتقدي موهبة  ميلان الإيطالي هاشم مستور إلى إحترام قراره بإختيار اللعب للمغرب عوض حمل قميص المنتخب الإيطالي .

ماتيرازي، الذي يتذكره العالم  في مشهد  سقوطه أرضا بسبب ضربة رأسية تلقاها على مستوى  بطنه وجهها له زين الدين زيدان بعد ان حدث شنآن بينهما ، في نهائي كأس العالم 1998 بين منتخبي فرنسا وإيطاليا والتي إنتهت بتتويج الأخير ، (ماتيرازي)  إختار من بين قليلين الدفاع عنه بشكل مباشر كما هنأه على إختياره.

من جهة أخرى إعتبر ماتيرازي، لاعب أنتر ميلان السابق  في تصريحات صحفية ،  أن مستور يعتبر من بين أكبر إحدى عشر موهبة شابة  بإيطاليا في الوقت الحالي.كما أردف : ” على رأس لائحة  المواهب الكبرى يمكن أن أبدأ باختيار هاشم مستور ،  لقد إختار ألا يكون إيطالياً مائة بالمائة لكن إختياره يشرّفه ،ويجب إحترامه ، لأنه متعلق بالبلد الذي يمثل جذوره ، البلد الذي يميل إليه  .. “

يذكر ان اللاعب هاشم مستور الذي يبلغ من العمر 17 سنة حسم في إختياره باللعب لفائدة المنتخب المغربي ود تأتى له ذلك بعد ان أشركه المدرب المغربي بادو الزاكي مع “أسود الأطلس” في مقابلة ليبيا برسم تصفيات كأس إفرياقيا والتي كانت قد أجريت باكادير .

هذا ولاقى إختيار مستور حمل قميص المغرب ترحيبا كبيرا في المغرب ،  عبرت عنه الجماهير بملعب أدرار بتحيته بحرارة لحظة دخوله .وهو مشهد كتبت عنه الصحافة الإيطالية ،حينها ، كما ان فيديو لحظة دخوله إلى الملعب وبالتالي طيه  صفحة الأدزورّي سبق وأن نشره الموقع الإلكتروني للجريدة الرياضية الأشهر في إيطاليا “لاغزيتا ديللو سبورت” ،مرفوقا بعنوان “مستور يبدّأ مسيرته مع المغرب تّْشاوْ إيطاليا “.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

youssef fhal منذ 8 سنوات

كأس العلم راه في 2006 ماشي 1998 ههههه

AZIZ منذ 8 سنوات

ضربة رأسية تلقاها على مستوى بطنه وجهها له زين الدين زيدان بعد ان حدث شنآن بينهما ، في نهائي كأس العالم 2006

التالي