المغرب في المرتبة الثالثة من حيث تحويلات المهاجرين من أوربا

03 يوليو 2015 - 11:20

صنف المغرب في المرتبة الثالثة من بين البلدان التي تتلقى تحويلات من عمالها المهاجرين خلال عام 2014، مسبوقة بكل من نيجريا والصين.

وحسب تقرير للصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، فقد بلغت تحويلات المغاربة من أوربا 6,17 مليار درهم خلال عام 2014.

وبحسب التقرير نفسه، فقد بلغت تحويلات المهاجرين النيجيرين إلى بلدهم 7,4 مليون دولار، متبوعة بالصين التي قدرت تحويلات مهاجريها بـ 6,3 مليار دولار.

وجاء المغرب متقدما على دول المنطقة من حيث مبالغ التحويلات إذ لم تتعد تحويلات الجزائر مليار و850 مليون دولار، فيما قدرت تحويلات تونس بمليارين وخمسة ملايين دولار خلال العام نفسه.

وتبلغ قيمة تحويلات المغاربة من فرنسا لوحدها حوالي المليارين و130 مليون دولار، متبوعة بتونس التي تبلغ قيمة تحويلاتها مليار و350 مليون دولار، ثم الجزائر بمليار و654 دولارا.

وكان أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، قد صرح في وقت سابق بأن تحويلات مغاربة العالم عرفت ارتفاعا بنسبة 5.4 في المائة.

وأوضح بيرو أن تحويلات مغاربة العالم بلغت، منذ مطلع العام 2015 إلى غاية نهاية شهر ماي الماضي، 24.1 مليار درهم، مقابل 22.8 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2014.

كلمات دلالية

مغاربة العالم
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Observateur منذ 8 سنوات

Revoyez vos chiffres.Vous n'êtes sérieux

nabil منذ 8 سنوات

بلغت تحويلات المغاربة من أوربا 6,17 مليار درهم بلغت تحويلات المهاجرين النيجيرين إلى بلدهم 7,4 مليون دولار متبوعة بالصين التي قدرت تحويلات مهاجريها بـ 6,3 مليار دولار درهم أو دولار؟ مليار أو مليون؟

التالي