القضاة ينقسمون بشأن الخروج إلى الشارع اليوم الجمعة

03 يوليو 2015 - 13:10

بعدما كان مقررا اليوم خروج قضاة المملكة إلى الشارع للاحتجاج، قررت ثلاث جمعيات للقضاة تأجيل ذلك، ويتعلق الأمر بكل من الودادية الحسنية للقضاة، والجمعية المغربية للنساء القاضيات، والجمعية المغربية للقضاة، في حين ما يزال نادي قضاة المغرب ملتزما بالموعد الذي تم تحديده للوقفة، على الساعة الثالثة أمام محكمة النقض بالرباط.

وقالت الجمعيات الثلاث إنه تقرر تأجيل القيام بهذه الوقفة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا، إلى حين عقد اجتماع موسع في مستهل الأسبوع القادم لتدارس هذه المستجدات في أبعادها المختلفة واتخاذ على ضوء ذلك القرارات والتدابير الضرورية.

وقالت الجمعيات الثلاث في بلاغ لها إنه “بناء على مجموعة من المستجدات والمعطيات التي طرأت بعد إصدار الائتلاف المغربي للجمعيات القضائية المهنية لبلاغ يوم الثلاثاء 30 يونيو، والذي كان قد أعلن فيه عن قرار قيام الهياكل الإدارية للجمعيات المكونة للائتلاف بوقفة أمام محكمة النقض يوم الجمعة 3 يوليوز ابتداء من الساعة 3 والنصف، فإن الودادية الحسنية للقضاة وجمعية المرأة القاضية وجمعية القضاة المغاربة قرروا تأجيل القيام بهذه الوقفة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا إلى حين عقد اجتماع موسع في مستهل الأسبوع القادم لتدارس هذه المستجدات في أبعادها المختلفة واتخاذ على ضوء ذلك القرارات والتدابير الضرورية”.

وتؤكد هذه الجمعيات للرأي العام، عبر ذات البلاغ “تشبثها الراسخ المبدئي بالدفاع إلى أبعد الحدود من أجل سلطة قضائية مستقلة تضمن الحقوق والحريات وتكرس الأمن القانوني والقضائي للجميع”.

ولا يزال نادي قضاة المغرب متشبثا بتنظيم الوقفة احتجاجا على ما أسماه “السياقات السلبية المتعلقة بمناقشة مشروعي القانونين التنظيميين المتعلقين بالنظام الاساسي للقضاة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالبرلمان”.

كلمات دلالية

قضاة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حمدون بن بيهي منذ 8 سنوات

هؤلاء لم يعودوا يكتفون بما عندهم من السلطة القضائية فأرادوا أن يضيفوا لأنفسهم أعمال واختصاصات السلطة التشريعية... هذا يذكرني بشخصية قاضي (السيسي) المسمى "الزند في مصر...

التالي