القصر يوجه بطاقة صفراء لإمبراطور العقار الصفريوي

05 يوليو 2015 - 15:50

منذ مدة واخبار ومؤشرات كثيرة تقول ان أنس الصفروي، أكبر منعش عقاري في المغرب يوجد في خانة المغضوب عليهم من قبل القصر،  الى ان جاء الخبر في موقع 360الذي أورد خبر استدعاء وزير الداخلية محمد حصاد لإنس الصفريوي يوم السبت وتوجيه إنذار له بالامتناع عن توظيف اسم الملك في مشاريعه الخاصة.

التحذير نزل كالصاعقة على راس الملياردير البيضاوي،  الذي يقود أكبر مجموعة عقارية بالمغرب، ولأنه واحد ممن يفهمون تقاليد دار المخزن وأسلوبها فقد انحنى للعاصفة ودخل الى منزله ورفض الإدلاء باي تعليق للصحافة على هذه الغضبة الملكية،  التي كانت بوادرها تلوح في الأفق منذ مدة، حيث لم يُستدع الصفريوي كما هي العادة الى حفل زفاف الامير مولاي رشيد، وهو ما اعتبره المراقبون بداية نزول اسهم الصفريوي في دار المخزن التي كان مقربا منها وبفضلها حصل على مشاريع كثيرة وصفقات عديدة.

مصدر من وسط رجال الاعمال في الدار البيضاء قال لليوم 24 « الصفريوي عليه ان يحمد الله ان الأمور اقتصرت على استدعاءه من قبل وزير الداخلية وتحذيره، فرغم ان الخبر سرب الى مواقع بذاتها لإعطائه معنى خاصا، فان الامر شر اهون من شر..هذه هي قواعد الخدمة في دار المخزن ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Maghribi منذ 8 سنوات

Saraha had doha ma partmat ma walo ki masou dam lmskin

مغربي حر منذ 8 سنوات

إسم الملك مرتبط بكل ما له صلة بالاستثمارات المربحة و العملاقة في المغرب. الضحى تدخل ضمن شركات الهولدينغ الملكي..كفى نفاق و كفى إستغلال للسلطة لكسب أموال طائلة على حساب فقراء هدا الشعب.

نضال منذ 8 سنوات

باراكا من الفساد راكم شوهتو البلاد لوبيات العقار

متتبع عن قرب منذ 8 سنوات

مشروع الكولف الملكي بوقنادل بشاطئ الأمم استعملت فيه الضحى اسم الملك لإرضاخ دوي الحقوق و دفعم الى التنازل عن عقار مهم بثمن بخس و في ضروف غامضة بالترهيب بالسلطة العليا و الإحتجاجات و التعرضات قائمة منذ2007الى اليوم. هل ستسترجع الأراضي المنهوبة؟هل سينصف ذوي الحقوق سلاليو اولاد اسبيطة في أراضيهم.

مواطنة منذ 8 سنوات

المشكل فالغرب اللي بغى يعطي المصداقية لاعمالو ولا مشاريعو وبغا يتهرب من المتابعة يدخل اسم الملك فالموضوع باش حتى واحد ما يقدر يحاسبو ولو ارتكب شي خطا او غش،لهذا خص القصر يكون صارم فهاد الموضوع وما يخليش من هب ودب يستغل اسم الملك لتحقيق اهدافه، والمشكلة الضحى كم مرة طلعت فضايحهم بالتماطل والغش في البناء وووو،هما وكثير غيرهم من المنعشين العقاريين،كيستغلو تعاملهم مع الدولة تعطيهم اراضي باثمان رمزية لبناء سكن اقتصاي للناس لكن للاسف كثير من الناس وقعت فمشاكل،لهذا بحال هاد المشاريع خص الدولة تتكلف بيهم لانه للاسف ولا بزنس مربح لكثير من الاشخاص هما ولاو مليارديرات والشعب زاد فقرا،اللهم تعطينا القناعة

عبدالرحيم منذ 8 سنوات

المغاربة

كردوسي سيدي محرز منذ 8 سنوات

استفاد من كل شيء تخلت الدولة له عن الاراضي الهامة كفضيحة حديقة الحيوانات بالرباط واعفته من الضراءب كليا وأنجز مشاريع كارثية لم تراعى فيها ادنى شروط العيش زيادة على بداية انهيار البنايات والطرقات التي تم تشييدها ولا متابعة ولا عقاب مدعم من طرف اصحاب الحال .بالنسبة له المغرب اجمل بلد في العالم

متتبع.الناضور منذ 8 سنوات

الحقيفة ﻻ يعرفها ....والصفريوي من طبيعة الحال.لماد الانضار.هل تجاوز حدوده في مشاريعه بافريقيا.ام اصبح رصيده البنكي يتقوى على حساب بعض ال منعشين الاقتصادييين الصاعدين ام ام

الكاشف منذ 8 سنوات

ولو كان ذلك فإن الأمر لم يرق إلى ما وقع لميلود الشعبي الذي تتوالى عليه الضربات رغم أنه ساهم في تنمية اقتصاد البلد

زكرياء منذ 8 سنوات

الصفريوي متورط في عمليات فساد وتهرب ضريبي، وتهريب أموال إلى الخارج،هذا هو سر الغضبة الملكية، للإشارة فالصفريوي ممنوع من الااصثمار في عقارات جديدة حتى إشعار آخر.

متابع لأخبار اليوم منذ 8 سنوات

هذا يسمى التدخل في الأعمال ،و هو غير مقبول في مفاهيم الديموقراطية ،

مواطن مغربي منذ 8 سنوات

يستاهل شوف هدوك الصناديق ديال الوقيد التي يبيعها للمغاربة ب30 مليون

التالي