السلفي أبو النعيم في موجة تكفير جديدة

06 يوليو 2015 - 08:00
لم يكن الحكم بشهر حبسا نافذا رادعا للشيخ السلفي، عبد الحميد أبوالنعيم، عن خروج جديد، في شريط فيديو، أطلق فيه العنان لسيل من الاتهامات بالردة والخيانة والكفر. ونال النصيب الأكبر من هجوم أبوالنعيم كل من الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، والباحث سعيد الأكحل، والمفكر المصري سيّد القمني، الذين كفرهم ووصفهم بنعوت قدحية وأوصاف حيوانية ممعنة في الإهانة، كما شمل الهجوم مؤسسات إعلامية مغربية وصفها بالصهيونية والكافرة والخائنة، وذهب أبو النعيم إلى اعتبار سبّ وإهانة اليهود أمرا «من الدين» بسبب ما اعتبره تطاولا من بعضهم على الإسلام.
الداعية السلفي، محمد عبد الوهاب رفيقي، قال، في تصريح لـ« اليوم24»، إنه استمع إلى جزء من الشريط، «فوجدته ينضح تكفيرا وسبا وطعنا فاحشا في كل الجهات بما لا يتفق مع أخلاق الإسلام ولا أسس دعوته وأصوله، فمثل هذا الخطاب المتشنج هو الذي ينتج التطرف ويربيه ويشجع عليه، فتكفير الناس جريمة شنيعة وافتئات على الله تعالى، وهدم للتعايش الذي يجب أن نسعى له جميعا لنعيش بسلمية وأمان».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ 8 سنوات

و أنت أيضا متعصب لإلحادك و مستعد أن تقتل جميع المتدينين في العالم...

عزيزي منذ 8 سنوات

نفيوا هاد الحثالة !! شدوا ليه طيارة للأنبار او الرقة.

Argaz منذ 8 سنوات

parfaitement bien dit, bravo. Sans la croyance le Maroc pourrait aller très loin, vers le développement, la démocratie , la tolérance et le respect des droits humains, la croyance bloque et fait reculer le peuple

Argaz منذ 8 سنوات

parfaitement bien dit, bravo. Sans la croyance le Maroc pourrait aller très loin, vers le développement, la démocratie , la tolérance et le respect des droits humains, la croyance bloque et fait reculer le peuple

hanin2014 منذ 8 سنوات

Wallah illa mtafek m3aq 100%

Yuba Merin منذ 8 سنوات

وأخيراً شيواحد تيفكر بحالي! يجب تكثيل و توحيد القوى الدمقراطية في المغرب لمحاربة هذا التخلف و الرجعية.

hanin2014 منذ 8 سنوات

Qu'est-ce qu'on attend pour le juger?

خالد منذ 8 سنوات

مصدر الشر في الارض هو الدين . جميع الاديان تمارس العنف والتكفير الديانة اليهودية والديانة المسيحية والديانة الاسلامية والبوذية والهندوسية والزرادشية ووووو...كلها تؤمن بالاقصاء وتمارسه وتؤمن بالكراهية والعنصرية والحقد على الآخر والحرص على تشويهه وتبشيع صورته كيفما كان هذا الآخر حتى ولو كان من نفس الديانة انظروا مثلا ما فعله الكاثوليك بالبروتستانت وما فعله ويفعله السنة بالشيعة والشيعة بالسنة وما يصنعه البوذيون بالمسلمين والمسلمون بالبوذيين الخ الخ الخ ولن تسعد الانسانية ابدا الا اذا تخلصت من اصل الشر في الارض واصل الشر في الارض هو الدين تحديدا ولا شيء آخر غيره...الدين هو الشر والشر هو الدين, هل تعرفون متدينا غير متعصب؟ حينما تجدوه اشيروا علي به. وما هو التعصب وألى ماذا يقود؟ التعصب هو نفي الآخر وتعظيم الذات وهو يقود الى الكراهية والبغض والحقد اللذين يقودان الى العنف والقتل والتقتيل، وكل هذا لا يوفره غير الدين . . . ..

رشيد منذ 8 سنوات

وتا سير صاوب سنانك هههههههههه

التالي