تراجع الإقبال على القنوات المغربية خلال الأسبوع الثالث من رمضان

06 يوليو 2015 - 23:37

شهد الإقبال على مشاهدة القنوات المغربية تراجعا ملحوظا خلال بداية الأسبوع الثالث من رمضان في وقت الذروة بنسبة 4 في المائة، مقارنة مع بداية الشهر ذاته، حسب آخر تقرير لمؤسسة « ماروك متري » المتخصصة في تتبع نسب المشاهدة في المغرب .

وأوضح تقرير « ماروك ميتري »، أن نسبة الإقبال على القنوات المغربية في وقت الذروة أي خلال الإفطار، وصلت إلى 68.3 في المائة، في حين وصلت نسبة المشاهدة خلال الفترة نفسها في بداية رمضان، إلى 72 في المائة، مشيرا إلى أن القناة الثانية استطاعت استقطاب 36.6 في المائة من المشاهدين المغاربة في وقت الذروة، وتلتها القناة الأولى بـ25.2 في المائة، و3.1 للقناة المغربية، و3,9 في المائة لباقي القنوات الخمس الأخرى.

وفي المقابل، كشفت الأرقام الواردة في التقرير الخاص بالفترة ما بين 3 و 5 يوليوز الجاري ( من 16 إلى 18 رمضان) ، أن نسبة المشاهدة الخاصة بالفرد المغربي سجلت ارتفاعا، وصل إلى 4 ساعات و3 دقائق، مقابل 3 ساعات و50 دقيقة خلال بداية رمضان.

وبخصوص قائمة الأعمال الخمسة الأكثر مشاهدة، فلازال سيتكوم « نايضة في الدوار » يحتل صدارة نسب المشاهدة، رغم الانتقادات التي توجه إليه، إذ يشاهده أزيد من 6 ملايين ونصف مشاهد، متبوعا بالمسلسلين المدبلجين »سامحيني »، و »ثمن الحب »، ثم البرنامجين « رشيد شو » و كي كنتي وكي وليتي ».

أما بخصوص القناة الأولى، فلايزال المسلسل المغربي »وعدي » يحقق أعلى نسب مشاهدة للقناة الأولى، حيث شاهده، خلال نهاية الأسبوع الماضي، أزيد من 4 ملايين ونصف مشاهد، يليه برنامج الكاميرا الخفية « حمق »، ثم نشرة الأخبار الرئيسية، فسلسلة « مرحبا بصحاي »، وحالة الطقس.

كلمات دلالية

الاولى دوزيم ماروكمتري
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي