الرميد: لا قدرة لي لتحمل مسؤولية الدفاع عن المثلية أمام الله – اليوم 24
المصطفى الرميد
  • هذه سيناريوهات “البام” للخروج من مأزق استقالة العماري

  • الياس العماري

    عاجل.. برلمان “البام” يقرر عقد دورة استثنائية للحسم في استقالة العماري

  • العماري ووهبي

    وهبي يقصف العماري: استقالتك نهائية وإذا تراجعت عنها سأقدم استقالتي

سياسية

الرميد: لا قدرة لي لتحمل مسؤولية الدفاع عن المثلية أمام الله

 

جدد وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد رفضه القاطع للسماح بزواج المثليين في المغرب، تزامنا مع الاعتداء الذي تعرض له أحدهم بمدينة فاس.

وقال الرميد في مداخلة له، مساء أمس الأربعاء، في يوم دراسي نظمه حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أنه “لن يسمح بالمثلية في المغرب وإلا فإنه سيقدم استقالته”، وأضاف “المثلية لن تكون في المغرب، ولن أتحمل مسؤولية الدفاع عنها أمام الله”، يقول مصطفى الرميد، الذي بدا منزعجا من دعوة المحامي عبد الكبير طبيح بالسماح للمثليين بالزواج في المغرب، انسجاما مع التعهدات الدولية للمغرب.

وأكد الرميد، أن القانون مستمد من المجتمع، وحين يقرر المجتمع السماح بشيء ما “فليس عند مصطفى الرميد أي إشكال”، كما أن الدستور المغربي واضح في تنصيصه على حماية الأسرة، وكذا مدونة الأسرة بما لا يترك مجالا للسماح بالمثلية في المغرب.

ويطالب بعض النشطاء والجمعيات الحقوقية بالاعتراف الرسمي بالمثليين في المغرب، إلا أن ذلك لايزال يلقى رفضا حكوميا وشعبيا.

 

شارك برأيك

med

had tabih nsa ana ghir chirdima li mrida tatnadi bi had chodod iwa si tabikh nwaliw natjawjo rjal m3a rajal ol3yalat m3a la3yalat onchoufo fin nwaslooo;asi lfahim llah in3al li mayhcham

إضافة رد
Khalid koutet

الم يقرا هذا المحامي الذي يطالب بتشريع زواج المثليين قول الله عز وجل في سورة الأعراف :
ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من احد من العالمين٩٠
أنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النسائ بل انتم قوم مسرفون.٨١
اي انهم أسرفوا في ارتكاب فاحشة اللواط فكان عاقبتهم ان الله جعل من قريتهم عاليها سافلها فصاروا في خبر كان . اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا

إضافة رد
احمد

صدق الله العضيم شكرا

إضافة رد
MOSTAFA

مصطفى البيضاء
الله يهديكم على هذا البلد واحماق هذا حتى الحيوان ما كيقبلش هاته الفكرة أُ مابان ليكم غير المتلية حتى بعض الدول الغربية لا تقبل هذا العمل

إضافة رد
Jojowa

مستحيل يكون هذا المحامي مسلم ومغربي ويبغي لبلاده الهلاك استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

إضافة رد
abdo

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين
ما ورد في كتاب الله عز وجل فيمن عمل عمل قوم لوط:

(11 – هود – ج 12)

[ وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ (77) وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُواْ اللَّهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ (78) قَالُواْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ (79) ] هود
اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا القوم الوحيد الذي عذب في الد نيا بعذاب شديد هو قوم لوط
((عَنِ ابْنِ أَبِي مَالِكٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ: أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ، لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا، إِلا فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلافِهِمِ الَّذِينَ مَضَوْا ))
ما حكم اللواط في الشريعة الإسلامية ؟
فقد رَوى أبو بكر الْحَضْرَمِيِّ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : ” مَنْ جَامَعَ غُلَاماً جَاءَ جُنُباً يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنَقِّيهِ مَاءُ الدُّنْيَا وَ غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَ لَعَنَهُ وَ أَعَدَّ لَهُ جَهَنَّمَ وَ سَاءَتْ مَصِيراً ” .
ثُمَّ قَالَ : ” إِنَّ الذَّكَرَ لَيَرْكَبُ الذَّكَرَ فَيَهْتَزُّ الْعَرْشُ لِذَلِكَ ، وَ إِنَّ الرَّجُلَ لَيُؤْتَى فِي حَقَبِهِ فَيَحْبِسُهُ اللَّهُ عَلَى جِسْرِ جَهَنَّمَ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ حِسَابِ الْخَلَائِقِ ، ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى جَهَنَّمَ فَيُعَذَّبُ بِطَبَقَاتِهَا طَبَقَةً طَبَقَةً حَتَّى يُرَدَّ إِلَى أَسْفَلِهَا وَ لَا يَخْرُجُ مِنْهَا ”
اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك.

إضافة رد
استاذ

تقول :(أن القانون مستمد من المجتمع ) ويجب أن يعلم أمثال هؤلاء أن المجتمع المغربي مسلم يستمد قيمه بل وحتى روح قوانيه من الإسلام فيا أخي تحل بالشجاعة فالشعب المغربي المسلم وراءك ووراء الحق … أما أن تخاطب ود حفنة من المارقين فيجب أن تعلم أنه لن ترضى عنك الأصالة والمعاصرة حتى تتبع أهواءهم … وإذا اتبعت أهواءهم كانوا أول من يرميك …

إضافة رد
azzam

الا محترمتوناش حن كشعب حترمو امير المؤمنين لي كتركع ليه اولا كلشي غانفاق

إضافة رد
سلوى

لن نسمح ابدا باللواط أو السحاق في المغرب انا كأم لن أقبل لأني لن أقبل أن يصبح إبني مخنث أو لوطي

إضافة رد
علي

يدافع عن العكس . يدافع عن ماهو مخالف للشرع .يدافع على ان تشيع الفاحشة في الدين امنوا ، فهو يدافع عن أشياء خطيرة لم يعرفها المغرب من قبل ،(بالسماح للمثليين بالزواج في المغرب) فعندما يقول وزير العدل بأن المعتقل يجب أن يوضع في سجن نظامي ،في نضري ضمنيا اقول بأن من يدافع على ان تشيع الفاحشة في الدين امنوا هو المقصود .عجبا لهدا النوع من المدافعين .اين درسوا الى اي منضمات تابعون. اتساءل. هل له ابناء صالحون .او زوجة صالحة. او اصدقاء اخيار. هل يصلي. هل يصوم. هل تزوج على سنة الله ورسوله.

إضافة رد
احمد المغربي

نصيحة لهذا (المحامي) المثلي و حاشا ان يكون مغربيا ان يبتعد عن المجتمع المغربي و يذهب الى مجتمع اخر مجتمع الغاب او مجتمع الكلاب ليدعوا الى مثليته كفانا ما نعانيه مغربنا الحبيب اليوم من الويلات بسبب امثال هذا واشباهه.فاللهم لا تواخذنا بما يفعله السفهاء منا و والله انها لعلامات اقراب الساعة ان ترى مثل هؤلاء يدعون الى الفحشاء والمنكر ونناقش مععم ولا نقيم فيهم حد الله.

إضافة رد