الريحاني: المغرب سينتقل قبل نهاية السنة إلى الغازوال "بي بي إم" 10 للحفاظ على البيئة

16 يوليو 2015 - 04:30

أكد محمد الريحاني، المدير العام لشركة «فيفو إينرجي المغرب»، المكلفة بتسويق وتوزيع مختلف أشكال الوقود ومواد التشحيم التابعة لعلامة شيل، أن المغرب سينتقل قبل نهاية السنة الحالية إلى تسويق الغازوال «بي بي إم» 10 بدل الغازوال «بي بي إم» 50 الموجود حاليا بمحطات الوقود، موضحا أن هذا الانتقال من شأنه الحفاظ أكثر على البيئة واحترام المعايير الدولية في هذا الجانب.
الريحاني، الذي كان يتحدث خلال لقاء صحافي  بالدار البيضاء، أكد أن كل محطات «شيل» بالمغرب والبالغ عددها 330 محطة ستكون من أولى المحطات التي ستعتمد هذا الغازوال الجديد، مشيرا أن الشركة استقدمت هذا الغازوال خلال هذه السنة، ولكن بشكل متقطع، وعلى فترات متفاوتة.
وخلال اللقاء نفسه، نظمت شركة فيفو إينرجي المغرب، حفلا لتوزيع جوائز مسابقة «فوزوا بسيارة فاخرة أو بسفر استثنائي لعائلتكم»، قدمت فيه للفائزين الأربعة سيارتين فاخرتين ورحلتي سفر مهداة لعائلتهم. وبالإضافة إلى هذه الجوائز، فاز أكثر من 400 مشارك بمئات الجوائز بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع في فنادق خمس نجوم بالمغرب، واشتراكات أفلام سينما لمدة سنة، وكذا مئات بطاقات الوقود، بالإضافة إلى قوائم طعام مجانية صالحة في كل محطات شيل.
وقال الريحاني في هذا الصدد، إنه بعد النجاح الذي حققته النسخة السابقة من مسابقة «شيل فيول سيڤ ديازل»، أطلقت فيفو إينرجي المغرب يوم 25 أبريل الماضي، مسابقة جديدة موجهة لزبناء شيل وعائلتهم، موضحا أن «فيفو إينرجي المغرب» كانت قد أطلقت في أكتوبر2013، وقود شال فيول سيڤ ديازل50 في السوق الوطنية، وهو الوقود الذي يسمح بتحقيق اقتصاد ملحوظ في استهلاك الوقود، مشيرا أن هذا المنتوج لقي إقبالا ملحوظا من قبل ما يقارب 150 ألف سائق يزودون سياراتهم بشكل يومي لدى 330 محطة شال فيفو إينرجي المغرب.
من جانبه، صرح مهدي أبغاد، مدير شبكة فيفو إينرجي المغرب «أن الباحثين في مجموعة شيل يعملون دائما على ابتكار وتطوير تركيبات جديدة من الوقود منذ أكثر من 100 سنة، مع الحرص على تقديم حلول ذكية للزبناء، وكذا توفير وقود اقتصادي يتميز بفعالية قصوى. وهذا ما يجعل من شركتنا، شركة رائدة في مجال تقديم وقود مبتكر، مع احترام القاعدة الذهبية: توفير منتوجات ذات جودة عالية لزبنائنا». موضحا أن هذه المسابقة التي تنظمها شيل تمكن من تسليم الزبناء، الذين استهلكوا منتوجا تبلغ قيمته 150 درهما أو أكثر، بطاقات للحك تمكنهم من الفوز بالعديد من الهدايا عن طريق إرسال الرمز السري عبر الرسالة النصية القصيرة.
يذكر أن عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، كان قد أعلن مؤخرا بالدار البيضاء، عن قرب وضع رؤية سياسية جديدة للمخزون بالمغرب، حيث سيتم إطلاق دراسة تشرك مجموع المتدخلين في قطاع النفط المغربي، مؤكدا استعجالية مراجعة خصائص المنتوجات النفطية الكبرى من أجل الانتقال إلى تسويق الغازوال «بي بي إم» 10 بدل الغازوال «بي بي إم» 50، وذلك حسب التزام الفاعلين في القطاع النفطي في إطار اتفاقية شهادة تصديق أسعار المنتوجات النفطية التي أبرمت بين الحكومة والمهنيين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي