الأزمي للمعارضة: نحن منشغلون بالإصلاح وهنيئا لكم بالمعارك الهامشية

27 يوليو 2015 - 23:45

دافع إدريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن حصيلة الحكومة التي يقودها حزبه.

وقال إدريس الأزمي، ان الإصلاحات التي باشرتها الحكومة، رغم تكلفتها، إلا أنها حررت حاضر المغرب ومستقبله ولم تتركه رهينا  لدى المؤسسات الدولية.

وأضاف الوزير المكلف بالميزانية، الذي كان يتحدث مساء اليوم أمام شباب حزبه ضمن فعاليات الملتقى الوطني الحادي عشر الذي تنظمه شبيبة العدالة والتنمية بمدينة مراكش، أن المواطنين تفهموا الاصلاحات التي قامت بها الحكومة وساندوها، مبرزا أن الحكومة كانت حريصة على أن لا تؤدي الفئات الهشة والطبقات التي توجد في أدنى السلم تكلفة الإصلاح.

تبعا لذلك، أوضح الأزمي أن الحكومة كانت حريصة على دعم الأرامل والمطلقات والاهتمام بالفئات الهشة.

وأوضح  المتحدث ذاته أن الاصلاحات التي قامت بها الحكومة مكلفة ويجب أن تتحمل فيها مسؤوليتها، كما أنه على المواطنين أن يتحملوا جزءا من المسؤولية، لكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب من هم في أدنى السلم.

إلى ذلك، أكد الأزمي أن المعارضة التي راهنت في البداية على أن تفشل الحكومة في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، لم تعد الآن تهتم بهاته المواضيع بعد نجاح الحكومة فيها، وهو ما جعلهم يفتحون معارك هامشية في مواضيع هامشية ويضخمونها، مضيفا أن حزبه لن يستدرج إلى هاته المعارك الواهية.

وخاطب الأزمي شباب حزبه قائلا “جوابكم على مثيري المعارك الواهية كان جوابا حكيما، فنحن لن نستدرج لهاته المعارك، وما يهمنا هو كيف نخرج بلدنا من التخلف الذي يعيش فيه”، معتبرا أن تركيز المعارضة على المواضيع الهامشية توقيع على أن الحكومة نجحت في الاصلاحات ولم يبقى لهم  سوى المواضيع الهامشية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

J'espère que le peuple réalise le changement qui est en train de se faire et pousse les choses dans la bonne direction. D'ailleurs nous n'avons plus le choix. Soit la réforme en douceur sinon l'enfer, que je ne souhaite à personne, vécue par les autres peuples.

Salim منذ 8 سنوات

تبقى الحكومة الحالية من أحسن الحكومات التي مرت منذ إستقلال المغرب إنجازاتهم سيكون لها الأثر الإيجابي على البلاد في السنوات القليلة القادمة، أتمنى أن يفوزو بولاية تشريعية أخرى لإتمام الإصلاحات.

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

إصلاحكم هو التطاول على الطبقة الفقيرة والمتوسطة وتجفيف مكتسباتها بما فيها الموظفون والأجراء والصناع البسطاء والمهنيين الصغار .ولم تتحركوا لصد هجمات الغساد من طرف الحيتان الكبيرة بل تركتم له كل شيء يعبث بالبلد ويستأسد عليكم ولم تفعلوا شيءا لوضع حد للتسيب والرشوة التي تنخر جسم اغلب القطاعات التي تشرفون عليها .فاصمتوا من فضلكم وعفى الله عما سلف كما هو شعاركم بالنسبة للمفسدين الكبار فقط

محمد منذ 8 سنوات

لن يتقدم المغرب إن لم يتقدم مواطنوه و هذا مايحصل الان و الحمد لله.لكن لن يتقدم بأمثالك لأنك متخلف وتنظر للحياة من خلال عين الذبابة لا بعين النحلة. لا يوجد في العالم مسؤولون يشتغلون بدون أجرة.لكن المطلوب فقط أن يكونوا نزهاء.لكنك ألفت أن يتقاضى المسؤول أجرته و لا يتعفف على المال العام. تحية لوزرائنا الحاليين على نظافة أيديهم و على جديتهم.

Krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

Il me semble que vous vouliez dire qu'il n'y a que les gens de votre catégorie qui doivent vivre bien. Objectivement, je me demande qu'est-ce que vous avez cotre les citoyens que vous avez cités? Si vous êtes jaloux d'eux, faites en sorte que vous arriviez à leur place, j'en suis certain qu'ils ne seront pas contre. Vous serez applaudi si vous êtes compétents comme eux. Si vous trouvez que leurs situations a changé, cela prouve qu'il y a la possibilité, pour tout le monde, dans notre cher pays, de changer sa situation. Vivement que la chance soit saisie par tout le monde et surtout dignement. Il faut s’abstenir de sous estimer des citoyens comme et ayant les mêmes droits que vous. Franchement, je trouve vous ne reflétez pas une bonne image sur votre façon de voir les choses.

متابع لأخبار اليوم منذ 8 سنوات

لم يعش المغرب تخلفا كما عاشه مع حكومتكم ، برئيس حكومة متخلف و وزراء متخلفين ، تتحدثون عن الانشغال بالإصلاح ،و أنتم تصلحون أوضاعكم الاجتماعية ، هل كان الخلفي يظن يوما بأنه ستكون له فيلا في الهرهورة ؟ و الشوباني الذي يتذكره الجميع في الراشيدية بنعله و لباسه الخشن لا يكمل شهره إلا بشق الأنفس أصبح من الأعيان يتقاضى تقاعد 4 ملايين و الرباح .حتى يتمكن من إتمام دراسته و يتيم الذي كان يسكن دور الصفيح وووو ، نعم الإصلاح و نعم المصلحون

التالي