مقاهي القمار تسقط مسؤولين أمنيين كبيرين بفاس

28 يوليو 2015 - 01:30

علمت « اليوم24» من مصدر أمني أن الإدارة العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بعزل رئيس المنطقة الأمنية الثالثة بفاس وزميله الذي يترأس الهيئة الحضرية لنفس المصلحة الأمنية، في انتظار إحالتهما على اللجنة التأديبية.
وربطت مصادرنا قرار عزل المسؤولين الأمنيين بملف مقاهي القمار المنتشرة بشكل لافت بمدينة فاس، وبالخصوص بالنفوذ الترابي للمنطقة الأمنية الثالثة بمقاطعة المرينيين، التي كانت موضوع تحقيقات فتحتها مؤخرا الإدارة العامة للأمن الوطني مع مسؤولين أمنيين، على خلفية رسالة مجهولة توصلت بها، التي كشفت عن وجود «تلاعبات» في عملية اقتحام الشرطة لمقهى القمار بحي «لابيطا» الشعبي، وحجزهم آلات إلكترونية تستعمل في القمار ومبلغ مالي، حيث لم يصرح عناصر الضابطة القضائية الذين أنجزوا المحاضر بالمبلغ المالي الكامل والحقيقي، الذي قدم ناقصا مع المحجوز للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس.
وأضافت ذات المصادر أن أبحاث وتحقيقات الإدارة العامة للأمن الوطني لا تزال متواصلة في هذا الملف للاستماع إلى أمنيين آخرين بنفس المصلحة، وذلك بموازاة مع الأبحاث التي تجريها أربع فرق أمنية تابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية مع أزيد من 37 أمنيا بفاس في قضية تورط أمنيين مع شبكة ترويج المخدرات والقرقوبي، التي أعلن المكتب عن تفكيكها الأسبوع الأول من شهر يوليوز الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطنة منذ 8 سنوات

قال لك حاميها حراميها،المسءوولين عن الامن هما اللي تخاف منهم(الا من رحم ربي)، فيهم اللي هو كيزور او كيغش او يتراس عصابات مخدرات وتهريب او التستر على عصابات مقابل فلوس طبعا،او الرشوة وهاد الشي كل شي بسبب الجشع والطمع،لان حتى واحد ما كافيه الراتب اللي كياخد وكلشي باغي الزيادة ،علاش على طمع الدنيا,،النهار اللي غيحس به اللي كيدخل جهاز الامن انه داخل لانه واجب وطني ولانه غيحافظ على امن المواطنين ديك الساعة غنوليو نحسو بالامان،وغتنقص االاعتداءات والسرقات وووو اللي ولات منتشرة فبلادنا

MOMO13 منذ 8 سنوات

On a tout vu avec la ville de chabbat : adultère d'une militante du parti istiklal, construction de la tour effel, assaut sur un local appartenant au mouvement populaire, agression d'un homosexuel,agression des touristes. M. CHABBAT et ses fils possèdent tous les atous pour conserver FES .

التالي