تغييرات الحموشي تطال أمنيين في السعيدية ومفوضية أمن الحدود في الناظور

28 يوليو 2015 - 11:18

علم « اليوم24 » من مصدر مطلع أن الإدارة العامة للأمن الوطني أقدمت، أمس الاثنين، على إصدار قرار يقضي بإعفاء عبد الحميد عابد، رئيس المنطقة الأمنية للسعيدية من مهامه، وإلحاقه بالإدارة المركزية، وتعويضه برئيس مفوضية أمن العيون الشرقية نورالدين بختاوي. ووفق مصدر مطلع، فإن عابد الذي لم يمر على تعيينه في منصبه سوى سنة ونصف السنة تقريبا « فبراير 2014″، لم تتضح بعد الأسباب الحقيقية التي دفعت الإدارة العامة إلى ابعاده.

في السياق نفسه، أقدمت الإدارة العامة للأمن الوطني منذ أسبوع على إلحاق « لخضر كيطوني »، رئيس مفوضية أمن الحدود ببني أنصار بالإدارة المركزية، ولم تعرف بعد الأسباب التي دفعت بالإدارة إلى اتخاذ هذا القرار، الذي يأتي بالتزامن مع مجموعة من التنقيلات والإعفاءات، التي باشرتها الإدارة العامة للأمن الوطني منذ تعيين عبد اللطيف الحموشي مديرا عاما. وكان العميد الممتاز الذي تم إلحاقه بالإدارة المركزية قد عمل قبل تعيينه رئيسا لمفوضية أمن الحدود، بمصلحة الاستعلامات العامة بوجدة مكلفا بالأماكن العمومية.

وكشف مصدر محلي أن تنقيلات أخرى طالت أربعة عناصر أمن كانوا يعملون بالمفوضية ذاتها، وذلك قبل إعفاء رئيس المفوضية بعدة أيام، حيث قررت الإدارة تنقيل « د.أ » إلى مدينة تازة، فيما نقل « س.ر » و « ع.ا » و « ب.ح » إلى المنطقة الأمنية في الناظور.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي