أفضل مستشفى مغربي في المرتبة 3494 في التصنيف العالمي – اليوم 24
احدى غرف المستشفى
  • عمال أجانب فارون من جحيم الفوضى التي تعم ليبيا

    رغم الاضطرابات الأمنية.. 50 ألف مغربي لازالوا عالقين في ليبيا

  • العربي المساري

    رحيل المؤرخ والصحافي والسياسي الذي أبهر الحسن الثاني

  • التكوين المهني-

    يهم الأساتذة المتدربين.. الحكومة تناقش قانونا يمنع خريجي مراكز التكوين من التوظيف المباشر

مجتمع

أفضل مستشفى مغربي في المرتبة 3494 في التصنيف العالمي

إحدى العلامات المؤشرة على الوضع الصحي في المغرب الترتيب الذي تحتله المستشفيات المغربية على لائحة المستشفيات العالمية. فقد جاء أفضل مستشفى في المغرب في المرتبة 3494 عالميا، وذلك حسب الترتيب الذي نشرته «شبكة ترتيب المستشفيات العالمية»، الذي ضم أزيد من 15 ألف مستشفى عبر العالم، من بينها خمسة مستشفيات مغربية.
وحسب القائمة التي نشرت على الموقع الرسمي للشبكة  أمس، صنف المركز الاستشفائي الجامعي بفاس أول مستشفى مغربي من بين المستشفيات العالمية المصنفة، حيث كان ترتيبه على المستوى العالمي في المرتبة 3494، متبوعا بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط الذي احتل المركز 5862 عالميا، فيما حل المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش في المرتبة 6652 عالميا، ومستشفى ابن رشد بالدار البيضاء في المرتبة 7683، ومصحة أكدال في المرتبة 7723 على الصعيد العالمي.
وفي تعليق له على هذا الترتيب، قال الحسين الوردي، في اتصال مع « اليوم24»: «أولا، لا يمكنني إلا أن أهنئ المستشفيات الواردة في الترتيب، فمجرد ورودها في القائمة يدل على اجتهاد القائمين عليها، لكن ما يجب أن أشير إليه أن الإمكانيات مازالت لا ترقى إلى تطلعاتنا. ما نقوم به إلى اليوم هو مجرد اجتهادات، وما ينقصنا هو الحكامة والتدبير. نحن نحاول مسايرة التطور في الحاجيات وتدبير مسألة اللامركزية في القطاع».

شارك برأيك