"إم إس إن" يرفع راية التحدي.. والهدف الوصول إلى 140 هدفا

03 أغسطس 2015 - 23:47

سيخوض فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الموسم الجديد بهدف الحفاظ على ألقابه الثلاث، بالإضافة إلى تحقيق ألقاب كأس السوبر الاسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية، لهذا يعول لويس إنريكي، مدرب الفريق، على قوته الضاربة «إم اس إن».
وقد كان ثلاثي برشلونة الهجومي أحد الأسباب التي جعلت الفريق الكتالوني يحقق موسما تاريخيا بالفوز بالألقاب الثلاثة، فكانت مساهمة ليو ميسي، ونيمار ولويس سواريز حاسمة مع تسجيل 122 هدفا، وهو رقم لم يحققه أي تلاثي هجومي في التاريخـ وتمكنوا من تجاوز رقم ثلاثي ريال مدريد رونالدو، وهيغواين وبنزيما الذين سجلوا 118 هدفا خلال موسم 2011-2012.
ومن دون شك، فإن ثلاثي خط هجوم برشلونة يحاول تحسين الأرقام المحققة خلال الموسم الماضي، وسيكون الاختبار الأول بعد 9 أيام في السوبر الأوروبي أمام إشبيلية في مدينة تبيليسي بجيورجيا.
ويجب الآخذ في عين الاعتبار أن رجال لويس إنريكي بدأوا الموسم الماضي فقط مع نيمار وميسي، إذ أن لويس سواريز كان معاقب من طرف «فيفا» بعد عضته الشهيرة في المونديال بالبرازيل على جورجيو كيليني، مدافع المنتخب الإيطالي، وقد تم إيقافه لأربعة أشهر بدون خوض أي مباراة رسمية.
ومن المتوقع أن يتم تجاوز الـ122 هدفا، خصوصا أنه خلال الموسم الجديد سيكون الثلاثي الهجومي مكتمل، وأيضا سيخوض الفريق الكتالوني 3 مسابقات أخرى (السوبر الاسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية)، مما سيتيح لهم، بلا شك، إمكانية الوصول لرقم تاريخي وهو الـ140 هدفا.
وسيكون لويس سواريز مطالبا أكثر من زملائه في خط الهجوم بتحسين أرقامه التي حققها الموسم الماضي، إذ أنه خاض مباريات أقل مقارنة مع ميسي ونيمار، فقد أحرز 25 هدفا في 43 مباراة، في حين أن «البرغوث» الأرجنتيني أحرز 58 هدفا في 57 مباراة، والبرازيلي 39 هدفا في 51 مباراة.
وللوصول إلى حاجز الـ140 هدفا، سيكون من الضروري أن ينافس زملاء ليو ميسي على لقب الدوري حتى الرمق الأخير، بالإضافة للوصول إلى الأدوار النهائية في كأس الملك ودوري الأبطال والموندياليتو.
ومن جانب آخر، سيكون من الضروري أن يصل ثلاثي خط الهجوم مع أفضل حالة في بداية الموسم، وحتى الآن، فإن لويس سواريز هو الوحيد الذي يمر بستوى كبير وبرهن على ذلك في المباريات التحضيرية.
وفي حالة نيمار وميسي، يأمل لويس إنريكي بأن يعول عليهم أمام إشبيلية في السوبر الأوروبي، وقد عاد ميسي الى التدريبات قبل الموعد المحدد ليظهر أنه متحمس لبدء الموسم الجديد وقيادة الفريق الكتالوني لتحقيق الألقاب.
من جهة أخرى، أعلن نادي برشلونة، أول أمس (السبت)، أنه سيجتمع، قريبا، مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» للمناقشة بشأن العقوبة التي تلقاها النادي بسبب رفع مشجعيه لافتات سياسية خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأوضح نادي برشلونة، في بيان، أنه لا يعتزم الاستئناف ضد الغرامة التي فرضت عليه من قبل «يويفا»، وإنما سيسعى لإيجاد «حل دبلوماسي».
وذكر النادي: «قبل إنتهاء مهلة التقدم بالاستئناف، تقبل الاتحاد الأوروبي حقيقة أن برشلونة لن يتقدم بطلب استئناف، في مقابل عقد اجتماع لإيجاد حل دبلوماسي على أعلى مستوى، وذلك في أقرب وقت ممكن، ولم يتحدد الموعد (للاجتماع) حتى الآن».
وفرض «يويفا»، قبل أيام، غرامة على برشلونة بقيمة 30 ألف أورو (نحو 92900 دولار) بسبب لافتات سياسية، مؤيدة لاستقلال كتالونيا، رفعها مشجعو الفريق خلال نهائي دوري الأبطال الذي انتهى بفوز برشلونة على جوفنتوس الإيطالي 3 – 1.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي