ابن والي جهة مراكش يتورط في حادثة سير خطيرة

20 أغسطس 2015 - 07:00

تسبب ابن والي جهة مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز، عبد السلام بيكرا ت،  في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس (شارع فرنسا سابقا)، حوالي الساعة الثالثة من صباح أول أمس الاثنين، إثر اصطدام سيارته وهي من نوع «مرسيديس» بسيارة أخرى من نوع «فولسافكن باسات» كانت قادمة من الاتجاه المعاكس بالقرب من الملتقى الطرقي المواجه لمقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش(راديما)، قبل أن يصدم مرة أخرى عمودا للتشوير بالشارع نفسه، ويترك سيارته بموقع الحادث ويغادر على متن سيارة أجرة صغيرة.

شهود عيان أكدوا لـ»أخبار اليوم» بأنهم لفتوا انتباه رجال الأمن إلى أن صاحب سيارة «المرسيديس» بصدد مغادرة موقع الحادث على متن سيارة أجرة صغيرة، إلا أنهم لم يمنعوه من ذلك، قبل أن يتم نقل فتاة كانت برفقة سائق سيارة «الباسات» إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

في المقابل، نفى مصدر أمني مسؤول أن يكون ابن والي مراكش قد ارتكب جنحة الفرار، أو أن يكون رجال الأمن قد تغاضوا عن مغادرته لموقع الحادث، مؤكدا بأن الفرقة الأمنية التي حلت بعين المكان لم تجدا أيا من المتسببين في الحادث، والذين غادروا الموقع وانتقلوا إلى مؤسسات استشفائية لتلقي العلاج.

وأضاف المسؤول الأمني المذكور، في اتصال هاتفي أجرته معه «أخبار اليوم»، بأن والي الجهة اتصل بعد الحادث بالمسؤولين الأمنيين ليخبرهم بأن ابنه يتلقى العلاج بإحدى المصحات الخاصة لتلقي العلاج من إصابته على مستوى الأنف، قبل أن ينتقل إليها رجال الأمن لمعاينة وضعيته الصحية والاستماع الأولي إليه.

وعن سؤال حول ما إذا كان ابن المسؤول الأول في الجهة قد كان في حالة سكر وقت وقوع الحادثة، أكد المسؤول الأمني بأن رجال الأمن لم يعاينوا أي آثار لتناول الخمر على أطراف الحادثة، موضحا بأن الحادث المروري عادي جدا، وأن خصوصيته ترجع فقط لأن أحد أطرافه هو ابن والي الجهة.

وتعيد حادثة السير الأخيرة إلى الأذهان حادثا آخر وقع غير بعيد عن المكان نفسه، حين صدم طبيب بالمستشفى العسكري برتبة عقيد بسيارته رباعية الدفع المواطن «هشام البوزيدي»، وهو ابن شقيقة الفنانة كريمة الصقلي، الذي كان عائدا من عمله في اتجاه مقر سكناه على متن دراجة نارية،  حوالي الساعة الخامسة من صباح يوم الجمعة 24 ماي من سنة 2013،  بشارع أبي بكر الصديق ، قبل أن يلوذ الكولونيل بالفرار تاركا الضحية مضرجا بدمائه، ليتصل مجموعة من المارة بالإسعاف،  ويتم نقله إلى مستشفى ابن طفيل،  حيث لفظ أنفاسه الأخيرة منتصف نهار اليوم نفسه.

وكانت عائلته نظمت وقفة احتجاجية أمام ابتدائية مراكش تنديدا بما اعتبره»معاملة خاصة تمتّع بها الكولونيل الذي استفاد من السراح المؤقت مقابل كفالة مالية رغم توفر ظروف التشديد المتمثلة في فراره، علما بأن مدونة السير الجديدة تُوجب الاعتقال في حوادث السير القاتلة»، واحتجاجا على عدم حضور المتهم للجلسة الأولى لاستنطاقه من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها.

وقبل ذلك، تسبب ابن الوكيل العام الأسبق للملك لدى استئنافية مراكش في حادثة سير ذهب ضحيتها مواطن مغربي، تم نقله في وضعية صحية حرجة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، في الوقت الذي لم تطبق بنود مدونة السير الجديدة في حق ابن المسؤول القضائي الذي أمضى 15 سنة وكيلا عاما للملك بمراكش.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

المهم منذ 8 سنوات

مازال أصحاب النفوذ يفعلون ما يشاءون دون ان تطبق عليهم القوانين المعمول بها،القانون يطبق سوى على المواطنين الاجابيين الذين يعملون بكل صدق و يودون ما من ذمتهم من ضرائب و واجبات لخدمة وطنهم اما أصحاب النفوذ و الضالين من شماكرية و لصوص فلا تطبق عليهم القوانين

التالي