هذه هي الوثيقة التي وقعها الصحفيان اللذان حاولا ابتزاز الملك- صورة

29 أغسطس 2015 - 12:49

نشرت القناة الفرنسية « بي إف إم تي في » ما قالت إنها الوثيقة التي وقع عليها الصحفيان الفرنسيان إريك لوران وكاترين غراسيي، في السابع والعشرين من غشت الجاري، ويلتزمان فيها بعدم نشر كتاب ضد الملك محمد السادس مقابل مليوني أورو.
الوثيقة التي نشرتها القناة الفرنسية تؤكد على أن الكاتبان لن ينشرا أي شيء يسيء للملك محمد السادس أو المغرب، وأنهما يتعهدان بعدم تمكين أي كان من الوثائق والمعلومات التي بحوزتهما، كما يقران بتسلم مبلغ 80 ألف أروع من أصل مليونين. وذكرت القناة أنه جرى التوقيع على ثلاث نسخ احتفظ المعنيان بالأمر بنسخة واحدة لهما.
وكان قاضي التحقيق بباريس قد اتخذ، صباح اليوم السبت، قرار إطلاق سراح الصحافيين الفرنسيين ايريك لوران وكاثرين غراسيي، مع إخضاعهما للمراقبة القضائية، وذلك بعد رفع الحراسة النظرية عنهما بمقرات فرقة مكافحة الجرائم ضد الأشخاص، وتوجيه اتهام لهما بمحاولة ابتزازهما للملك محمد السادس.

وكان الصحافيان الفرنسيان، اللذان تم توقيفهما أول أمس الخميس بباريس، بشبهة محاولة ابتزاز الملك محمد السادس، قد أحيلا، أمس الجمعة، على قاضي التحقيق، حسبما علم لدى فرقة مكافحة الجرائم ضد الأشخاص، حيث تم وضعهما قيد الحراسة النظرية.

وكانت السلطات الفرنسية، قد القت القبض الخميس، القبض على الصحافيان الفرنسيان، إريك لوران وكاترين غراسيي، بعد محاولته ابتزاز الملك محمد محمد السادس نظير عدم نشر كتاب.

image

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

زهور الغزالي منذ 8 سنوات

احبك ملكي ودمت ذخرا لوطننا وابعد الله عنك كل مكروه

محمد عبدالله منذ 8 سنوات

ااعز والنصر لهدا الملك المحبوب لدى شعبه . لن تفلح شردمة من الحاقدين على هدا البلد وملكه من النيل منهما مهما فعلوا الله الوطن الملك

faty فاتي منذ 8 سنوات

لدي شيء واحد أومن به هو: إذا صدق محمد 6 مع شعبه وخدمه واحترمه ووو فلن تفلح جريدة أو أي صوت في الإساءة إليه مهما فعلوا على الإطلاق لأنه يحب شعبه بصدق وشعبه يحبه بصدق -وهو الذي يتحقق اليوم مع محمد 6 والحمد لله- فما يخلعناشاي هاذ الكتاب وإن صدر والسلام

سعيد أمين اباظه المحامى بالنقض منذ 8 سنوات

حيه احترام لملك المغرب الملك محمد السادس ملك المغرب لم يرضخ لابتزاز صحفيين فرنسيين طالباه ب 3 مليون يورو نظير عدم نشرهما كتاب عن الملك ..... كلف الملك محامى الديوان بمسايرتهم وقدم بلاغ للنائب العام بباريس ليسجل صوت وصوره تسلم الصحفيين للمبالغ الماليه .... وبالفعل تم الايقاع بهما !!! ملك لم يفعل شىء يشينه فلم يخشى الصحافه الصفراء !! تحيه لهذا الملك المحترم الذى يدير بلاده بحكمه بالغه فجنبها شرور الارهاب . سعيد اباظه - محامى مصرى

التالي