تسليم مهاجر مغربي شكاية إلى الملك تتسبب في توقيف مسؤولين بالحسيمة

30 أغسطس 2015 - 13:59

علم “اليوم24” أن مواطنا من الجالية المغربية المقيمة بالخارج سلّم، أخيرا، شكاية إلى الملك محمد السادس، الذي يقضي عطلته الصيفية حاليا في مدينة الحسيمة. ووفق مصدر مطلع، فإن الشكاية المذكورة أدت إلى توقيف مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة، كما تسببت أيضا في توقيف المدير الجهوي للتجهيز والنقل.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن المهاجر المعني كان قد مُنح بتعليمات ملكية مكانا في إطار الاحتلال المؤقت للملك البحري بشاطئ “سفيحة” لاستغلاله في كراء دراجات “الجيتسكي” قبل أن تتدخل المصالح المعنية وتقترح عليه تغيير المكان بدعوى أنه يقع في مدخل الشاطئ.

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد ذلك أعلنت المصالح المتدخلة في تدبير الملك البحري، خصوصا وزارة التجهيز، طلب عروض لاستغلال مكان قريب من المكان الذي سمح للمهاجر في البداية بمزاولة نشاطه فيه، وبعدما شرع المستغل الذي رست عليه الصفقة في استغلال المكان المعلن عنه في طلب العروض، انزاح من مكانه وبدأ يستغل حتى المكان الأول الذي حصل عليه المهاجر المغربي، وهو الأمر الذي دفعه إلى تسليم شكاية إلى الملك، الذي أمر بإجراء تحقيق في الموضوع.

وأكد المصدر ذاته، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط هذا الملف، وشرعت في الاستماع إلى الأطراف المعنية، حيث استمعت إلى مدير المركز الجهوي بالنيابة، وموظف داخل المركز مكلف بمهمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي