أنفاس: ثلثي المغاربة لم يشاركوا في الاستحقاقات الانتخابية – اليوم 24
تصويت
  • لاسامير

    الجمارك تطالب “لاسامير” بـ 40 مليار درهم

  • امواج عالية -الرباط

    الأرصاد الجوية تكشف حقيقة “ميني تسونامي” سلا

  • درابيل والفذ وداداس و”إيموارجي”..”أسلحة” دوزيم في رمضان

سياسية

أنفاس: ثلثي المغاربة لم يشاركوا في الاستحقاقات الانتخابية

مباشرة بعد انتهاء استحقاقات الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت، يوم 4 شتنبر الجاري، خرجت عدة جمعيات حقوقية كانت واكبت العملية الانتخابية يوم الاقتراع، لتتحدث عن عدد من الاختلالات.
وفي هذا الإطار قالت، حركة أنفاس الديمقراطية، إن عملية الاقتراع والحملات الانتخابية شهدت “استمرار مظاهر استعمال المال والرموز الوطنية وأماكن العبادة وانحياز الإدارة لاستمالة الناخبين، ومصادرة حق المنادين بالمقاطعة”.
وأضافت الحركة أن المغاربة صوتوا بشكل واضح لفائدة مشاريع محافظة، خصوصا للأحزاب الأكثر تنظيما وحضورا، وهذا لانتفاء الثقة في هياكل متآكلة كانت تمثل الفكرة التقدمية بالمغرب ولانعدام مشروع بديل قوي تنظيميا وذي حضور”.
وأشارت أنفاس، إلى أن “ثلثي المغاربة لم يشاركوا في الاستحقاقات، وأن عددا كبيرا من المغاربة المشاركين اختاروا التصويت أخلاقيا لنقاء الذمة والنزاهة، وليس تعبيرا عن اختيار سياسي.

واعتبرت الحركة، أن تجربة فدرالية اليسار الديمقراطي يمكن استثمارها، بعد تقييم خطابها ووسائلها في أفق بروز قوة سياسية يسارية موحدة جديدة ومبدعة على مستوى التنظيم والخطاب، قادرة على حمل المشروع الذي نادى به الحراك المغربي في 2011.

شارك برأيك