حداد: الحركة ملتزمة بتحالف الأغلبية وستدعم مرشح البيجيدي في جهة طنجة

13 سبتمبر 2015 - 18:45

قال لحسن حداد، وزير السياحة، وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، إن حزبه ملتزم بدعم مرشحي الأغلبية الحكومية في الجهات، التي حصلت فيها أحزاب التحالف على الأغلبية أو قريبة من الفوز فيها.

وحول ما إذا كان حزب الحركة الشعبية سيدعم مرشح العدالة والتنمية في جهة طنجة تطوان الحسيمة، سعيد خيرون، قال حداد في تصريح لليوم 24 إن حزب الحركة الشعبية وفي لتعهداته، وسيدعم مرشحي الأغلبية في كل الجهات، التي يملكون فيها حظوظا للفوز.

ويرى متتبعون أن انتخاب رؤساء الجهات 12، غدا الاثنين، سيكون اختبارا حاسما لمدى تماسك تحالف الأغلبية، الذي أعلن زعماءه التنسيق فيما بينهم على مستوى الجهات الخمس التي يتوفرون فيها على الأغلبية.

ويتعلق الأمر بجهة درعة تافيلالت، التي من المرتقب أن يترأسها الحبيب الشوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وجهة فاس مكناس، التي رشحت لها أحزاب الأغلبية امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وجهة بني ملال خنيفرة التي تدعم فيها أحزاب الأغلبية المهدي عثمون عن حزب الحركة الشعبية، فضلا عن جهة الرباط سلا القنيطرة، التي اتفقت الأغلبية أن تدعم فيها عبد الصمد السكال، القيادي في حزب العدالة والتنمية، فيما لايزال الغموض يلف جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث لا يعرف إلى حدود الآن ما إذا كان مستشارو حزب التجمع الوطني للأحرار سيصوتون على سعيد خيرون، مرشح العدالة والتنمية، أم سيفضلون التصويت على إلياس العماري، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adil منذ 8 سنوات

الدولة العميقة تحاول اللعب بالنار عن طريق الالتفاف على اختيارات الشعب فكيف يعقل ان حزب حصل على 25% من أصوات الجهات ال 12 و يحصل بالمقابل على 16% من الجهات ؟؟؟؟ والان يناورون مع "الاحرار" (اسم على غير مسمى) للتحايل على اختيار الشعب الذي صوت للتحالف الحزبي الحكومي. هناك بعض المتنفذين يقامرون باستقرار الوطن

التالي