” برمجة “مقطوع من شجرة” للموسم الثاني على التوالي – اليوم 24
مقطوع من الشجرة
  • أحوال الطقس

    طقس اليوم.. غائم مع قطرات مطرية متفرقة

  • داعش

    دراسة: الحرب الأمريكية على الإرهاب الدولي فشلت في تحقيق أهدافها

  • النخبة الوطنية

    المنتخب الوطني يتعادل أمام منتخب الجالية المغربية بإسبانيا

فن وثقافة

” برمجة “مقطوع من شجرة” للموسم الثاني على التوالي

 

قررت القناة الثانية “دوزيم” برمجة المسلسل المغربي “مقطوع من شجرة” لمخرجه عبد الحي العراقي، للموسم الثاني على التوالي على أن يستمر البث إلى غاية فبراير المقبل، وذلك بعد أن شهدت الحلقات الأربع الماضية متابعة كثيفة بنسبة 4 ملايين مشاهد في كل حلقة.

ويروي المسلسل، الذي تبثه قناة “دوزيم” كل خميس، في الساعة التاسعة والنصف، مسار طفل صغير، يدعى المهدي، تعرض للطرد من طرف خاله وخالته، التهامي وأمينة، وعانى خلال بحثه عن والديه الحقيقين من التشرد والعذاب، وتذوق مرارة الشقاء؛ إلا أن حب ماما عائشة، السيدة الحنونة التي ربته واحتضنته، والصداقات التي تمكن من ربطها أثناء مغامراته، مع محمود عازف العود في جامع الفنا، وكبير، اللص الصغير في زقاق المدينة القديمة، وعايدة الوريثة الثرية التي تعطف عليه.. كلها أمور ستبعث فيه الأمل في عيش حياة أفضل.

ويرحل مسلسل “مقطوع من شجرة” بالمشاهدين عبر عدد من المدن والقرى والأسواق، لتتبع مغامرات مهدي في البحث عن عائلته الحقيقية انطلاقا من منطقة لالة تاكركوست الهادئة إلى مدينة مراكش بأنوارها وصخبها ومشاكلها.

ويعيش المهدي ومعه المشاهدين رحلة بحث طويلة وشاقة مليئة بالمواقف الإنسانية والكوميدية، يسلط فيها المسلسل الضوء على عدد من القضايا الراهنة، التي تهم المجتمع المغربي، كالتعليم، والعدل، والفساد، والميز ضد المرأة، وقوانين الميراث.

وجدير بالذكر أن المسلسل مقتبس بتصرف كبير من الرواية الفرنسية الشهيرة “بدون عائلة” للكاتب هيكتور مالوت.

شارك برأيك