3 من الجهاديين الأربعة الموقوفين في إسبانيا اليوم مغاربة ضمنهم نساء

04 أكتوبر 2015 - 15:17

 

أكد وزير الداخلية الإسباني، فيرنانديث دياث، لوسائل الإعلام الإسبانية، قبل قليل، أن الأفراد الأربعة الموقوفين في إسبانيا، صباح اليوم، في إطار العملية المشتركة بين المغرب وإسبانيا لتعقب الجهاديين، يعملون، أيضا، على تجنيد النساء لإرسالهم إلى سوريا للانضمام إلى داعش، كما أشار إلى أن الشابتين الموقوفتين بإسبانيا هما مغربيتين، كما أن الشاب الثالث مغربي، في حين أن الموقوف الرابع مواطن برتغالي اعتنق الإسلام.

يذكر أن الشرطة الوطنية الإسبانية، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تعمل على استقطاب وتجنيد وإرسال المقاتلين الأجانب إلى سوريا للانضمام إلى صفوف الدولة الإسلامية، حسب ما وزارة الداخلية في البلدين. المصدر ذاته، أشار إلى أنه تم اعتقال 10 أشخاص في كل من المدن الإسبانية طليطلة وفالينسيا، وفي الدار البيضاء، علما أنها لم تذكر أي تفاصيل حول عدد الموقوفين في كل مدينة.

يذكر أنه في أواخر الشهر المنصرم تمكنت الاستخبارات المغربية والاسبانية في إطار عملياتها المشتركة في مجال محاربة الإرهاب من اعتقال 14 شخصا، يعملون على تجنيد مقاتلين أجانب لفائدة تنظيم “داعش”. كما أن الاعتقالات جاءت في وقعت في ضواحي مدريد وفي مدن متفرقة بالمغرب منها الدار البيضاء وفاس والناظور.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي