الجامعة تعاقب اتحاد طنجة واتحاد الخميسات والجمعية السلاوية بسبب الشغب

05 أكتوبر 2015 - 22:40

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية اليوم « الاثنين » عقوبات مالية وتأديبية في حق فريقي اتحاد طنجة والاتحاد الزموري للخميسات، عقب اجتماع خصص للدراسة والبث في الملفات المحالة عليها، والتي تتعلق بالدورة الثالثة من البطولة الاحترافية.

وأوضحت اللجنة، من خلال بلاغ توصلت  » اليوم 24″ بنسخة منه، أنه بعد اطلاعها على تقارير الحكام ومناديب المباريات، وطبقا لمقتضيات قانون العقوبات والقانون المسطري للتأديب، قررت معاقبة الفريقين.

وفرضت اللجنة على فريق اتحاد طنجة خوض ثلاث مباريات بدون جمهور، فضلا عن أداء غرامة مالية قدرها 50 ألف درهما، على خلفية رشق الحكام بقنينات ومحاصرتهم داخل رقعة الملعب لمدة تفوق 30 دقيقة ووجود حالة العود.

وكشف البلاغ ذاته أن الفريق الطنجي لم يحترم قرار الجامعة الوارد في البلاغ الصادر يوم الجمعة 18 شتنبر 2015 ومذكرة العصبة الاحترافية لكرة القدم عدد 01 بتاريخ 22 شتنبر 2015 المتعلقتين بعدم السماح للقاصرين غير مرفوقون بأولياء أمرهم لولوج الملاعب.

وفي سياق متصل، فرضت اللجنة ذاتها على فريق الاتحاد الزموري للخميسات خوض مباراة واحدة بدون جمهور، علاوة على أداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، وهي الغرامة ذاتها التي فرضتها على فريق الجمعية السلاوية. وارتكزت اللجنة في قرارها على الشجار الحاصل بين أنصار نادي الجمعية السلاوية وأنصار نادي الاتحاد الزموري للخميسات، والذي قالت إنهم تبادلوا خلاله الرشق بالحجارة والكراسي التي تم اقتلاعها من أماكنها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

اما آن الاوان لإيقاف هذه الكارثة وتعليق جميع المباريات للحفاظ على سلامة الاشخاص والممتلكات؟؟؟ام ان من بيدهم الامر يبقون عليها كحقن لمخدر فعال يعطى للشباب للالهاءه عن الأهم في اهمال تام للمخاطر التي تحدق بالممتلكات والأبرياء ولا يعمهم حياة الناس ؟؟؟؟؟

التالي