إطلاق بوابة إلكترونية لإيصال أصوات المواطنين ضد الرشوة

07 أكتوبر 2015 - 12:58

 

تستعد مؤسسة وسيط المملكة والهيأة المركزية للوقاية من الرشوة، بتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، لإطلاق بوابة إلكترونية خاصة تحمل اسم « النزاهة »، ستضم جميع الإجابات عن تساؤلات المواطنين، الراغبين في معرفة حقوقهم لمواجهة الفساد، وكيفية إيصال تظلماتهم إلى المؤسسات المعنية من الإدارات.

وقال جمال الموساوي، مسؤول وحدة التنسيق والتعاون الوطني بالهيأة المركزية للوقاية من الرشوة، في حديث مع « اليوم24″، إن البوابة الإلكترونية ستسهل على المواطنين إيصال أصواتهم واقتراحاتهم وشكاياتهم « حين نتحدث عن المأسسة والتعاون، فإننا لا نتحدث عن أمور ظرفية وإنما مستمرة طوال الوقت ».

وأضاف المتحدث نفسه، أنه سيتم، يوم غد الخميس، عقد لقاء بمقر الهيأة المركزية للوقاية من الرشوة، لدراسة تفاصيل دفتر تحملات البوابة واختيار العناصر الأساسية التي يجب أن تتضمنها، ومحتواها، على أن يتم إعلان تاريخ اطلاقها الرسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد الموساوي، أن الهدف الرئيسي من اللقاء الذي احتضنت مدينة الدارالبيضاء، اليوم الأربعاء، هو مأسسة التعاون بين وسيط المملكة والهيأة المركزية للوقاية من الرشوة، وتحديد مواضيع ومجالات التعاون مع المجتمع المدني، بالإضافة إلى تجميع الأفكار والتصورات، قصد تخليق الحياة العامة، وقيم النزاهة والشفافية، ومحاربة الرشوة والفساد في المجتمع.

ومن جهتها، قالت أميرة كيلي، محللة السياسات العمومية بمنظمة التنمية والتعاون الدولي، في تصريح لـ »اليوم24″ إن الهدف من لقاء بين المنظمة والمؤسستين المغربيتين، هو ضمان الانخراط التام للجمعيات في كل البرامج « الهادفة لتخليق المرفق العمومي ». وأضافت المتحدثة ذاتها، أنه تم خلال ورش « مأسسة التعاون مع فعاليات المجتمع المدني »، فتح أرضية النقاش والعمل المشترك بين الأطراف.

كلمات دلالية

اليوم24 رشوة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي