قمة الهند- إفريقيا.. الملك يلتقي رئيس وزراء الهند بحضور الهمة والزناكي – اليوم 24
الملك يصل نيودلهي
  • حكيمي

    دورتموند يلاقي بايرن ميونيخ في قمة الجولة الـ 28 للبدونسليغا

  • سليمان الريسوني

    رحلة البحث عن شهود الزور في ملف الريسوني تنطلق.. ومدونة تفجر الفضيحة: أتلقى اتصالات من محامية المشتكي لأكون ضحية ولا أعرف ماذا يحبك.. لم أتعرض للتحرش

  • سليمان الريسوني

    لجنة التضامن مع الريسوني: اعتقال ظالم وكتابات الصحافي وراء تحريك البحث القضائي

سياسية

قمة الهند- إفريقيا.. الملك يلتقي رئيس وزراء الهند بحضور الهمة والزناكي

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الخميس بنيودلهي، مباحثات مع الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، وذلك على هامش أشغال الدورة الثالثة لمنتدى الهند- إفريقيا 2015.

حضر هذه المباحثات مستشارا الملك فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية بالهند العربي رفوع، وسفير الهند بالرباط دينيش باتنيك.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء، أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة الثالثة لمنتدى “الهند- إفريقيا”، التي ستنظم بنيودلهي اليوم الخميس 29 أكتوبر الجاري.

يذكر أنه لم يتم الإعلان عن مغادرة الملك للمغرب في اتجاه الهند، كما جرت العادة، خاصة وأنها زيارة رسمية، بحيث لم يصدر بلاغ رسمي بخصوص هذه الزيارة والمشاركة في القمة إلا الثلاثاء.

وقد استقر الوفد المغربي المرافق للملك محمد السادس بفندق “ليلا بالاص” بنيودلهي. ويضم الوفد، حسب وسائل إعلام محلية، 300 فرد، مضيفة أنه من المرتقب أن يقضي أسبوعا كاملا بهذا البلد الآسيوي.

وسبق للملك أن زار الهند سنة 2001، بدعوة رسمية من الرئيس الهندي كوشريل رامان.

شارك برأيك