ترامواي البيضاء يطلق أول مرآب خاص بسيارات زبائنه..والأشهر 1بالمجان

29 أكتوبر 2015 - 17:04

على بعد 40 يوما من تخليد الذكرى الثالثة لانطلاق ترامواي الدارالبيضاء، كشفت شركة “كازا ترنسبور”، المكلفة بتسييره، في بيان أصدرت أمس الأربعاء، أنه سيتم إطلاق مرآب للسيارات خاص بركاب الترامواي.
وأوضح بيان الشركة، أن المرآب، الذي سيكون بالقرب من محطة الوازيس، تم إحداثه على مساحة 5200 متر مربع بطاقة استيعابية تقدر بـ 190 سيارة، مضيفا أنه سيكون مفتوحا أمام مشتركي الترامواي بالمجان لمدة شهرين، ابتداء من نونبر إلى غاية فاتح شهر يناير المقبل.
وأكد البيان ذاته، أن سعر حراسة السيارة في اليوم الواحد، حدد في ثلاثة دراهم، و100 درهم في الشهر بالنسبة إلى المشتركين، مشيرا إلى أن مواعد عمل “ترامواي” ستكون من الساعة السادسة صباحا إلى غاية منتصف الليل.
وسيكون مرآب الوازيس واحدا من بين 15 مرآبا سيرى النور في العاصمة الاقتصادية في متم عام 2022.
وتجدر الإشارة، إلى أن الخط الثاني لـ”الترامواي سينطلق في عام 2018، من منطقة البرنوصي، مرورا بحي مولاي رشيد، ودرب الكبير، والفداء، وشوارع كل من 2 مارس، وأنوال، وعبد المومن، وصولا إلى مسجد الحسن الثاني، كما ينتظر أن يمدد الخط الأول للسكة، الرابط بين سيدي مومن والكليات بـكلومترين إضافية ليصل إلى حي ليساسفة.
ويقدر التمويل الإجمالي لتشييد الخط الثاني لـ”ترامواي” البيضاء الذي يتكون من 25 مقطورة، و606 مقعد، ومسافة 15 كيلومترا، بنحو16 مليار درهم، سيتحمل فيه صندوق دعم إصلاح النقل الحضري مبلغ 6,7 مليار درهم، بينما تساهم الجماعة الحضرية للداربيضاء بـ 1,4 مليار درهم، وجهة الدارالبيضاء الكبرى بـ1,4 مليار درهم.

كلمات دلالية

الدارالبيضاء ترامواي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وطن يرافع منذ 8 سنوات

"مرأب" ، خطأ ، الصحيح و المقصود هو = "مربد" ... فالمقابل الدقيق لكلمة ("كراج") هو = "مرأب" ، أما مقابل كلمة ("باركينغ") فهو "مربد" ...

التالي