الراضي "يهرب" من برنامج تلفزيوني حول بنبركة قائلا:"ماتجرونيش للصداع"!

04 نوفمبر 2015 - 21:04

فاجأ عبد الواحد الراضي، وزير العدل الاتحادي السابق مقدمة برنامج « وجها لوجه » على قناة فرانس 24 بالتهرب من الأجوبة على أسئلتها وإعلانه الانسحاب من البرنامج، الذي خصصت حلقته اليوم لمناقشة قضية اختطاف المهدي بنبركة على ضوء الرسالة الملكية التي تلاها عبد الرحمن اليوسفي الذكرى الخمسين لاختطافه.
الراضي، قال لمقدمة البرنامج التي طرحت عليه أسئلة حول حقيقة اختطاف المهدي بنبركة ومسؤولية النظام المغربي عن ذلك » أنا مجايش ندير البوليميك، متجرونيش للصداع، شوفي آلالة أنا مجايش ندير المحاكمة لبلادي في قناة دولية يشاهدها الناس عبر مختلف دول العالم »، مضيفة « أنا المحاكمة كنديرها لداخل، وإلى بغا شي حد يخطب ويدير البوليميك شغلو هداك »، في إشارة للحقوقي فؤاد عبد المومني الذي كان مشاركا في البرنامج.
وأضاف وزير العدل الأسبق »أنا مموافقش على « وجها لوجه »، مباغي نتواجه مع حد، أنا باغي فقط نتكلم على محاسن المهدي بنبركة ونضاله، بلي هاد الشي مكينش أنا غادي فحالي »، ليغادر البرنامج بعد ذلك.
عبد الواحد الراضي، قال في بداية البرنامج ان الرسالة الملكية خطوة مهمة في اتجاه معرفة حقيقة اختطاف المهدي بنبركة، مبرزا أنها المرة الأولى التي ينعت فيها بنبركة من قبل رئيس الدولة برجل السلام، في الوقت الذي كان يعتبر فيه في الستينات عدوا للدولة والنظام، و »كان مجرد ذكر اسم المهدي بنبركة يؤدي للسجن ».

[youtube id= »UTziKe94vCc »]

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ 8 سنوات

رجل شجاع ومقدام قاطع محاكمة كبيرة للمغرب من طرف فرنسا القبيحة و الجزائر الظالمة

ملاحظ منذ 8 سنوات

حسن فعل، قناة تنشر خريطة المغرب مبتورة.

الوجدي المغترب منذ 8 سنوات

ارسلت لكم تعليقا متواضعا ولم تنشروه لن اقرا لكم مرة اخرى

الوجدي المغترب منذ 8 سنوات

سي الراضي لم يكن يوما ما رجلا شجاعا و لكنها العقلية الحزبية الانتهازية الوصولية التي لم و لن تبوح بالحقيقة ووووو الحقيقة و الجراة و الصدق دهبا مع سي المهدي و الديوري وبن جلون و سي بوعبيد و سي ياسين و سي المنجرة و غيرهم كثير و رحم الله الجميع

عبد العاطي منذ 8 سنوات

من سوء الحظ لا يمتلك الجرأة لمواصلة البرنامج التحليلي؟؟؟؟؟ وهدا ليس من سمات رجال الدولة السياسيين.

عبدالله منذ 8 سنوات

أولا نشكر عبد الواحد الراضي ، على موقفه الشجاع . تانيا أرجو من الصحافين والمحللين أو المساؤلين المغاربة ، أن لا يدلو بأي تصريح أو تحليل لقناة فرنس 24 ، حتى تغير من طريقة نشر خريطة المغرب ، القناة قد يكون المسيطر عليها أو اخترقت من طرف اللبي الجزائري ، فحينما يكون المغربي يدلي بي التصرح أو تحليل للقناة ، في نفس الوقت تظهر خريطة بلده "المغرب" مبتورة من صحرائه على شاشتها ، القناة أصبحت المشبوهة وتشوش على المغرب كدلك .

التالي