البراءة لمتهم باغتصاب وقتل قاصر.. والأب يحتج: "المحكمة هزلية" !

08 نوفمبر 2015 - 11:16

 

برأت استئنافية أكادير منتصف الأسبوع الماضي “عبد الله. أ” من تهمة الاعتداء والاغتصاب مع القتل، الذي توبع بها بعد وفاة القاصر عبد العزيز إدرازن، البالغ من العمر 13 سنة، بتاريخ 28 فبراير الماضي، بمنطقة تركان توشكا دائرة أيت باها.

المداني إدرازن، والد الضحية، قال في حديث مع “اليوم24” إن تفاصيل “الجريمة” تعود إلى نهاية فبراير الماضي، حين كان ابنه عائدا إلى المنزل من دار الطالب “نهاية ذلك الأسبوع، قرر ابني زيارة عائلة والدته للراحة قبل مواصلة طريق العودة إلى المنزل، الذي يتطلب قطع 3 كيلومترات على الأرجل.. يومها زار العائلة والتقى بالمتهم، البالغ من العمر 40 سنة، الذي يقيم في الرباط، وجاء إلى المنطقة خلال فترة عطلته”، يقول المتحدث. وأضاف أن الأربعيني دعاه إلى جولة لاستكشاف وادي المنطقة البعيدة عن المنزل بحوالي نصف ساعة “هناك وقعت الواقعة”، على حد تعبيره.

وأضاف الأب “هذه المحكمة هزلية وليست عدلية.. أنا متشبث بحق إبني، وأطالب بتطبيق العدالة”، فيما تشير المعلومات المتوفرة إلى أن المتهم أكد لدى الاستماع إليه من قبل عناصر الدرك الملكي أن الضحية كان يقف على صخرة قبل أن ينزلق ويسقط في عمق الوادي مما تسبب في موته.

وحسب الوثائق التي يتوفر “اليوم24” على نسخة منها، أكدت نتائج التشريح الصادرة بتاريخ 30 ماي الماضي أن الضحية تعرض للاغتصاب قبل وفاته، كما أظهر التشريح حسب الوثيقة ذاتها وجود عينة من الحمض النوي للمتهم بلعاب القاصر.

من جهته، أكد صلاح الدين الكناوي، الرئيس المؤسس لجمعية “نحمي ولدي للطفولة”، أن هذه الأخيرة، بعد صدور الحكم ببراءة المتهم، قررت مراسلة وزير العدل، مصطفى الرميد، إلى جانب استئناف الحكم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطنة وام منذ 8 سنوات

اي رضى يا اخي لطفل عمره13 سنة امام شخص عمره 40,اذا كانت ادلة تثبت وجود الحامض الننوي للمتهم في لعاب الضحية فهذا لا يترك مجالا للشك،واي محكمة هذه التي تبرء متهما بعد دليل الخامض النتوي،القضية فيها ان ومثل هذه الاحكام هي التي تشجع من هب ودب على استغلال اطفالنا لانهم يعرفون انهم سيخرجون منها مثل الشعرة من العجين،واولادنا مساكن هم الخاسر الاكبر في هذه المعادلة،متى سنستيقض لنحمي اطفالنا من هءولاء الوحوش؟

بدر الدين الادريسي منذ 8 سنوات

من وجهة نظري ان الملف تنقصه الادلة الكاملة التي تدين المتهم ولكن للإشارة فقد قال صاحب المقال انه تم اكتشاف حمض النووي للقاتل في لعاب المجني عليه هنا يمكن أن نستتني أو نسقط فرضية الإغتصاب فهناك مداعبة بالرضى

ikram منذ 8 سنوات

3adi dowar m3ahom otal3oh baraaaa

حنان مهاجره منذ 8 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله.اشنو زعم الواحد يجيب حقه بنفسه ونديرو فوضى في البلاد اذا كان القانون لم ينصف هذا الأب شكون الي غينصفو .لله الامر من قبل ومن بعد

دانيال منذ 8 سنوات

الحبة دايرا مزيان وفين هما القضاة قليل اللي كايخاف الله .

abdaaziz منذ 8 سنوات

ما هذا اغتصاب وقتل ثم براءة وهل بهذه الاحكام المشبوهة سيثق فينا العالم .يجب الحكم عاى هذا المجرم بالاعدام اذا كنا حقا فى دولة الحق والقانون.

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

بهذه الأحكام يتأكد انهيار المنظومة القضاءية في المغرب حسب جل الملاحظين وهو ما يحول دون الاستثمار الخارجي والسياحة

hanin2014 منذ 8 سنوات

allahouma ina Hadda Lamounkar

التالي