فنانون مغاربة ينخرطون في حملة سيدتي "حلوين من غير سكر"

27 نوفمبر 2015 - 15:40

على غرار جميع مكاتب مجلة “سيدتي” في العالم العربي، انخرط مكتب الرباط بدوره في حملة لمحاربة داء السكري طيلة شهر نونبر، وشهد إقبالا من طرف مجموعة من الفنانين والإعلاميين المغاربة إلى جانب سياسيين وأطباء وفعاليات جمعوية.

3--safae+ hanaa

الفنان رشيد الوالي الذي حضر برفقة زوجته، كان أول المنخرطين في الحملة، إذ اعترف بإصابته بهذا الداء ونصح المرضى بالتعايش مع مرضهم وتقبله، شرط الالتزام بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة واستشارة الطبيب.

وإلى جانب الوالي، انضم إلى الحملة فنانون شباب على رأسهم مراد البوريقي وأسامة البسطاوي وفاتن هلال بك وسحر الصديقي والتوأم صفاء وهناء فضلا عن الممثلة القديرة نزهة الركراكي.

2-sahar seddiki

وعن الحدث تقول سميرة مغداد مديرة مكتب سيدتي، إن الحملة دامت طيلة شهر نوفمبر تزامنا مع اليوم العالمي لداء السكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر، وقام خلالها أطباء من مختلف التخصصات بتقديم نصائح طبية للوقاية من داء السكري الذي يعرف انتشارا واسعا في العالم العربي بسبب نمط العيش وغياب التوازن الغذائي، إضافة إلى العامل الوراثي.

????????????????????????????????????

وذكرت مغداد أن الإجماع كان على ضرورة تغيير العادات الغذائية مع برنامج رياضي للتعايش مع المرض ومنع مضاعفاته التي قد تؤدي إلى الموت البطيء.

نشر موقع “سيدتي” عددا من النصائح ومشاركات نجوم مغاربة وعرب انضموا إلى الحملة تحت شعار “حلوين بدون سكر”.

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي