محمد السادس: الاستمرار في تهويد القدس سيؤدي إلى عواقب وخيمة – اليوم 24
الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني
  • طقس بارد

    نشرة إنذارية خاصة: أمطار قوية وعاصفية في المغرب -التفاصيل

  • الملك

    الجامعي يكتب- شكـرا جـلالة الملك.. مسحتم الظلم وحررتم الحرية

  • قتل 72 مصليا داخل مسجد.. بومبيو: مكان العبادة للأمان وليس للهجمات

منوعات

محمد السادس: الاستمرار في تهويد القدس سيؤدي إلى عواقب وخيمة

جدد الملك محمد السادس تأكيده دعم المغرب الكامل والدائم للحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة على أراضيه المحررة.

واعتبر الملك محمد السادس، في رسالة وجهها إلى رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمناسبة تخليد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن “الأوضاع تزداد تفاقما، بسبب تمادي إسرائيل في سياساتها العدوانية الممنهجة، تجاه الشعب الفلسطيني الصامد، في خرق سافر للشرعية الدولية، وأحكام القانون الدولي الإنساني، وذلك بهدف تقويض الجهود الدولية لتحريك عملية السلام، وإقبار حل الدولتين الذي أقره المجتمع الدولي”، مشيرا إلى  استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياسة الاستيطان والتهويد، ومصادرة الأراضي والممتلكات، والرفع من حدة القيود المفروضة على تنقل المواطنين الفلسطينيين داخل أراضيهم، فضلا عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

وطالب رئيس لجنة القدس المجتمع الدولي، والقوى الفاعلة فيه، بتحمل مسؤولياتهم كاملة في حمل إسرائيل على وقف سياستها العدوانية ومخططاتها اللامشروعة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وبمقتضيات الشرعية الدولية.

وحذر ملك المغرب من الاستخفاف برمزية القدس الشريف، ومكانتها المتميزة عند جميع المسلمين، أو الاستمرار في تهويدها أو محاولة الاستحواذ عليها، مبرزا أن ذلك  سيؤدي حتما إلى عواقب وخيمة.

وجددت الرسالة تأكيد الملك على دعم المغرب  المطلق للسلطة الوطنية الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، داعية كل الأشقاء الفلسطينيين إلى العمل، يدا في يد، من أجل توطيد الوحدة الوطنية، وتقوية الصف الفلسطيني، باعتباره عماد الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

 

 

شارك برأيك