فرنسا تصنف المغرب بلدا آمنا وتحث مواطنيها على زيارته

29 نوفمبر 2015 - 19:30

صنّفت وزارة الخارجية الفرنسية المغرب ضمن البلدان والمدن العالمية الآمنة المسموح بزيارتها من طرف السيّاح الفرنسيين، إلى جانب دول: الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وكندا، واليابان، واستراليا، ومعظم دول الاتحاد الأوربي.

تصنيف الخارجية الفرنسية جاء في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، وأرفقته بخريطة للدول المسموح للفرنسيين بزيارتها، ودول أخرى حذرت مواطنيها من السفر إليها، بعد الهجمات الإرهابية المتسلسلة التي ضربت، يوم الجمعة 13 نونبر الجاري، عاصمتها باريس.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية خريطة لدول العالم ملونة بأربعة ألوان: أخضر، أحمر، برتقالي، وأصفر. ووفق التقسيم، فالدول المشار إليها باللون الأخضر، هي الدول المذكورة سابقا التي لا يشكل السفر إليها أدنى خطر على المواطنين الفرنسيين، بينما يُمنع عليهم الذهاب إلى المناطق المصنفة في الخريطة باللون الأحمر، وهي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في سوريا والعراق، بالإضافة إلى المناطق الحدودية بين تركيا وسوريا، والعراق واليمن، وبعض الدول المغاربية كالجزائر، بالإضافة إلى المنتجع السياحي «شرم الشيخ» بمصر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي