باريس: الأحذية "تتظاهر" لحماية الأرض من التلوث !-فيديو

29 نوفمبر 2015 - 20:15

شهدت العاصمة الفرنسية باريس اليوم (الاحد) ،شكلا إحتجاجيا فريدا من نوعه ، إذ قام محتجون بوضع أحذيتهم في ساحة الجمهورية كشكل إحتجاجي رمزي لإيصال رسالتهم ، وذلك بعد رفض السلطات الفرنسية الترخيص لتظاهرة كان يزمع القيام بها، وذلك بسبب حالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ ال13 من الشهر الجاري، عقب الهجمات الإرهابية التي خلفت 130 قتيلا.

[youtube id=”44tNA1-kbJU”]
التظاهرة التي دعت إليها منظمة “أفاز ” غير الحكومية، والتي تهدف من خلالها إلى الضغط على رؤساء الدول و الحكومات للخروج بتوصيات ملموسة لحماية كوكب الارض من التلوث ، وذلك على بعد يوم واحد من إنطلاق قمة المناخ التي ستحتضنها باريس، والتي سيحضرها 150 من رؤساء الدول والحكومات .
وبدا المشاركون في التظاهرة في وضع أحذيتهم في الساحة منذ الساعة السادسة صباحا إلى ان وصل عددها ، حسب منظمين ، 22 ألف زوجا. وإلى جانب إحتجاج المشاركين بأحذيتهم قاموا بتشكيل سلسلة بشرية بلغ طولها أكثر من ثلاث كيلومترات قبل أن يتفرق المحتجون ، باستثناء عدد قليل منهم إستغلوا المناسبة للتعبير عن رفضهم لحالة الطوارئ ودخلوا في مشاداة مع الامن الذي فرقهم باستعمال الغاز المسيل للدموع.
وليست هذه المرة الاولى التي تشهد مدن أوربية هذا النوع من الإحتجاج الرمزي ، فقد سبق أن عرفت مدينة طورينو شمال إيطاليا نفس الشكل الإحتجاجي باحذية حمراء لإثارة الإنتباه إلى تزايد العنف ضد المرأة .

The Place de la Republique is covered in hundreds of pairs of shoes on November 29, 2015 in downtown Paris, as part of a symbolic and peaceful rally called by the NGO Avaaz "Paris sets off for climate" within the UN conference on climate change COP21, as an attempt to get round the French authorities' ban on public gatherings. Paris has extended a ban on public gatherings introduced after the terror attacks in the French capital until November 30, the start of UN climate talks, where some 150 leaders will be tasked with reaching the first truly universal climate pact. The banner reads "Paris sets off for climate". AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA / AFP / MIGUEL MEDINA        (Photo credit should read MIGUEL MEDINA/AFP/Getty Images)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mohsine smara منذ 8 سنوات

الله يعطيهم الصحة . ....هاد الناس مشاو بعيد.فالنظام و الاحتجاج

نظام منذ 8 سنوات

نظام في وضع الأحذية قد لانجده حتى في المنازل، حيث فردة في المراح وفردة في الكوزينة

التالي