هجمات "داعش" تسقط مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في تونس

01 ديسمبر 2015 - 19:49

عينت الحكومة التونسية الثلاثاء مديرين عامين جددا في وزارة الداخلية بعد أسبوع على مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد « قرر تعيين عبد الرحمان الحاج علي مديرا للأمن الوطني، وعمر مسعود مديرا عاما للأمن العمومي، وعماد عاشور مديرا عاما للمصالح المختصة (المخابرات)، ونجيب الضاوي مديرا عاما للمصالح الفنية، وسامي عبد الصمد متفقدا عاما للامن الوطني ».

ولم تنشر الوزارة سيرا ذاتية للمديرين العامين الجدد.

وقال رياض الرزقي، الناطق الرسمي باسم « النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي »، النقابة الرئيسية لقوات الامن في البلاد, لفرانس برس، إن الحبيب الصيد أعاد بموجب هذه التغييرات خطة مدير عام للأمن الوطني التي تم حذفها في وقت سابق.

واضاف أن عمر مسعود سيخلف في الإدارة العامة للامن العمومي سامي عبد الصمد، وأن الأخير سيخلف توفيق بوعون في التفقدية العامة للامن الوطني، وأن عماد عاشور سيحل مكان عاطف العمراني في الادارة العامة للمصالح المختصة، ونجيب الضاوي مكان عز الدين الخلفي في الادارة العامة للمصالح الفنية.

وعاطف العمراني محسوب على حركة النهضة الاسلامية التي قادت من نهاية 2011 حتى مطلع 2014 حكومة « الترويكا » وعينته مديرا عاما للمصالح المختصة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الحكومة « إعفاء » رفيق الشلي وزير الدولة المكلف بالأمن « من مهامه » من دون ذكر الأسباب، مضيفة أن الشلي (71 عاما) الذي يشغل منذ فبراير 2015 منصب كاتب دولة (وزير دولة) مكلف بالشؤون الأمنية لدى وزير الداخلية ناجم الغرسلي « سيدعى الى تحمل مهام أخرى » لم توضحها.

ويأتي القرار بعد اسبوع من مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم في قلب العاصمة تونس, وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الذي سبق له تبني هجومين سابقين هذا العام في تونس اسفرا عن مقتل 59 سائحا اجنبيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي