تفكيك شبكة جديدة لتهريب البشر بين المغرب وإسبانيا واعتقال مغربي

01 ديسمبر 2015 - 21:32

تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة سبتة المحتلة من تفكيك شبكة لتهريب البشر بين المغرب وإسبانيا عبر ميناء الجزيرة الخضراء، من خلال تزوير جوازات السفر، حسب ما ذكرته مصادر إسبانية يوم أمس الثلاثاء.

في هذا الصدد، تم اعتقال مواطن مغربي يقيم بمدينة طنجة، لديه سوابق عدلية، بينما كان في زيارة إلى أحد أقاربه في المدينة المحتلة.
في نفس السياق، أشارت مصادر أمنية إلى أن التحريات والتحقيقات لازالت متواصلة من أجل الوصول إلى بقية أفراد الشبكة، مضيفة أنهم يعملون على استقطاب المهاجرين غير الشرعيين، مغاربة ومن إفريقيا جنوب الصحراء، بمدينة تطوان، بحيث يطلبون منهم دفع مبلغ مسبق يقدر بـ20000 ألف درهما، في حين يتم استخلاص المبلغ بأكمله، والذي يتراوح ما بين 40 ألف و50 ألف درهم عند الوصول إلى مدينة الفنيدق، قبل إدخالهم إلى سبتة، ومنها عبر ميناء الجزيرة الخضراء إلى الداخل الإسباني.
المصادر ذاتها أشارت إلى أن تفكيك الشبكة جاء بعد اعتقال امرأة (24 عاما) في ماي الماضي، في ميناء الجزيرة الخضراء، بعد أن كانت تحاول الدخول إلى إسبانية بجواز سفر مزور.
يذكر أن شبكات تهريب البشر إلى الداخل الإسباني عبر المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية ارتفعت في الآمنة الأخيرة، خاصة داخل التجويفات المحدثة داخل السيارات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي