العصي تنهال على رؤوس الأساتذة المتدربين في طنجة- صور

03 ديسمبر 2015 - 14:30

 تدخلت القوات العمومية بعنف، صباح اليوم الخميس، في مدينة طنجة لفض تجمعات الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا للاحتجاج ضد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

اسعاف الأساتذة

 ومنعت قوات الأمن الأساتذة المتدربين، الذين كانوا ينوون تنظيم مسيرة إلى نيابة التعليم بطنجة من مغادرة مركز التكوين، حيث شهد المركز إنزالا مكثفا لقوات الأمن، التي تدخلت بشكل عنيف في حق كل من حاول مغادرة المركز.

تدخل

 وكشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24” أن التدخل الأمني العنيف خلف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأساتذة، حيث تم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي الاسعافات.

الأساتذة

 ويخوض الأساتذة المتدربون عددا من الاحتجاجات المتتالية ضد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، مطالبين بإلغاء مرسومين أن يجتاز المتدربون مباراة لولوج أسلاك الوظيفة العمومية بدل الإدماج المباشر، الذي كان معمولا به في السابق. فيما المرسوم الثاني، الذي يطالب الأساتذة بإلغائه، فيتعلق بتخفيض منحة المتدربين من 2450 درهما في الشهر إلى 1200 درهم.

 الأمن

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

El-maghribi Med منذ 8 سنوات

نناشد كل الشعب المغربي التضامن مع أساتذة المستقبل في مطالبهم المشروعة

Aziz منذ 8 سنوات

لمادا لا يخفض راتبه اولا هدا الوزير المفرنس بعد هده المناظر وتخفيض المنحة بالله عليكم كيف سينعكس هدا على مستوى التدريس وزير فاشل لللللللللللللللل بكل ما للكلمة من معنى انا ادعو الى عودة السيد الوفا الى وزارة التربية والتعليم

التالي