إحراق القنصلية السعودية في “مشهد” احتجاجا على إعدام النمر-فيديو- – اليوم 24
1970356891e161070f6e1e2e0dc66739f090d6d108
  • وزيرة الصحة لمصرية هالة زايد

    اصابة 17 طبيا وممرضا بكورونا المستجد في معهد لعلاج السرطان في مصر

  • ياسر العبادي

    تحديد تاريخ أول جلسة لمحاكمة نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان في حالة سراح

  • بيدرو سانشيز

    لتصل مدتها 45 يوما.. حكومة إسبانيا تقرر تمديد حالة الطوارئ إلى 26 أبريل

دولية

إحراق القنصلية السعودية في “مشهد” احتجاجا على إعدام النمر-فيديو-

عرضت قناة “صوت الأهواز” الإيرانية لحظة حرق مقر القنصلية السعودية في مدينة مشهد مساء اليوم بإيران تنديدا بإعدام الداعية الشيعي نمر النمر والذي جرى صباح اليوم.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران للاحتجاج على إعدام الرياض للنمر.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم عن تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل الدين الشيعي المعارض نمر النمر بتهمة “التحريض”، فضلا عن 46 شخصا آخرين بتهمة “الإرهاب”.

من جهة اخرى أدان حزب الله إعدام النمر وقال المالكي إن الإعدام سيطيح بالنظام السعودي وطالبت فصائل عراقية مدعومة من إيران بقطع العلاقات مع الرياض فيما احتج شيعة سعوديون، وأعدمت الرياض النمر مع 3 من الأقلية الشيعية و43 متشددا سنياً.

وقال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق والسياسي البارز الذي تربطه صلات بإيران إن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر اليوم السبت سيطيح بالنظام السعودي.

وقال تلفزيون السومرية إن ساسة عراقيين مدعومين من إيران طالبوا الحكومة اليوم السبت (الثاني من يناير 2016) بقطع العلاقات مع السعودية بعد إعدامها رجل الدين الشيعي نمر النمر.

ونقل الموقع الإلكتروني للسومرية عن قاسم الأعرجي – وهو قيادي في منظمة بدر التي تضم فصائل مقاتلة شيعية ولها جناح سياسي- قوله إن إعدام النمر “جريمة كبرى فتحت أبواب جهنم” ودعا حكومة بغداد إلى “قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية فورا”.
كما نقل موقع السومرية عن جماعة عصائب أهل الحق الشيعية اتهامها للسعودية بإذكاء الفتنة بين السنة والشيعة وتساؤلها عن جدوى وجود سفارة للسعودية في العراق.

وقال همام حمودي العضو الشيعي البارز في مجلس النواب العراقي والذي تربطه صلات بإيران اليوم السبت في بيان إن إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر يخدم مصالح تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي حين أدانت جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية ما وصفته بأنه “اغتيال” رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في السعودية اليوم السبت، جددت مملكة البحرين اليوم السبت موقفها “المتضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة” ووقوفها إلى جانبها في كافة ما تتخذه من “إجراءات رادعة ولازمة” لمواجهة العنف والتطرف.
وقال شاهد إن عشرات من المواطنين الشيعة نظموا مسيرة في القطيف بالمنطقة الشرقية في السعودية اليوم السبت احتجاجا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وردد المحتجون “يسقط آل سعود” بينما كانون يسيرون من قرية العوامية وهي مسقط رأس النمر إلى القطيف، وهي المنطقة السعودية الوحيدة التي تقطنها غالبية شيعية.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام الصادر في حق 47 “إرهابيا” (45 سعوديا بينهم نمر باقر النمر، وتشادي ومصري ) بعد أن أدينوا بالعديد من التهم منها الانتماء لتنظيمات “إرهابية واعتناق المنهج التكفيري والقيام بعدد من التفجيرات” التي أدت إلى قتل العديد من السعوديين والأجانب.

شارك برأيك

الورزازي

تعج منطقة الشرق الأوسط بالكثير من الفوضى، منها المنظمة و العشوائية.. الا أن السياسة التي تنهجها السعودية لا توصف بأقل من البلادة و سوء في قراءة الأوضاع و التوجه نحو المزيد من الفوضى العارمة على أكثر من جبهة

إضافة رد
سامر تركي العنزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

في هذه الحادثة يتضح وجه إيران وأذنابها في المنطقة العربية .
والذي يبين ردة الفعل الهوجائية عند مقتل شيعي أراد إفساد البلاد والعباد بينما لم تسمع لهم كلمة حينما تغتصب حقوق ومحرمات سني على أرضهم المحتلة .
لكــــن في هذه الحادثة التي يجب أن لا تمر مرور الكرام علينا بأن ننتبه ونستوعب طموحات إيران المجوسية في المنطقة العربية بحجة الدين الإسلامي والدين منهم براء .
الدين براء من كل من يستحل دم المسلم أو الكافر المستأمن في نفسه وأمواله وهم يستحلون ما حرم الله تعالى .

لذلك يا أخوة الإسلام والعروبة أنتبهوا وتنبهوا من طموحات إيران في كل بلد مسلم موحد لله .
حمانا الله وأياكم من شر عبدة النار الحاقدين .

إضافة رد