أساتذة الغد يعدون لإنزال وطني غير مسبوق بالرباط

08 أبريل 2016 - 12:05

مع اقتراب موعد « الإنزال الوطني » الذي أعلنوا عنه كشكل من أشكال الاحتجاجات التصعيدية، يسارع الأساتذة المتدربون الخطى للتحضير لهذا الاحتجاج « غير المسبوق ».

وفي هذا الصدد، راسلت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين النقابات، خصوصا التعليمية منها، لطلب « الترخيص للاستفادة من مقراتها » بغية « إيواء الأساتذة المتدربين بالموازاة مع الإنزال الوطني ».

وكانت التنسيقية الوطنية لأساتذة الغد قد عقدت اجتماعا مع النقابات التعليمية، يوم أمس الخميس، لمناقشة مستجدات ملفهم.

وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين سبق أن أعلنوا عن برنامج احتجاجي تصعيدي، يتضمن القيام بـ »إنزال وطني مفتوح »، في العاصمة الرباط، وذلك يوم 14 من شهر أبريل الجاري، حيث سيدخلون في اعتصام مفتوح، وغير محدد المدة، في خطوة الغرض منها « تركيز الأشكال الاحتجاجية في مكان وزمان محددين، وهي خطوة أكثر تصعيدا، سيحضرها جميع الأساتذة المتدربين من كل المراكز الـ41، المنتشرة عبر التراب الوطني ».

ووفق ما سبق أن أفادت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، سيعرف هذا الاعتصام  « مشاركة مكثفة لفعاليات المجتمع المدني ».

ويحتج الأساتذة المتدربون، منذ شهور، على مرسومي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اللذين يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف، والتقليص من المنحة المخولة لهم، مطالبين بإسقاطهما، في وقت وصل فيه حوارهم مع الحكومة إلى « الباب المسدود ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الله منذ 7 سنوات

انا ولد الشعب وسوف اشارك من اجل المدرسة العمومية

استاذ محن منذ 7 سنوات

انا استاذ متدردب ومتمرمد وفقير وسأشارك بحول الله. الموت دون الهوان. لا ارضى الذل للمعلم.

زرياب منذ 7 سنوات

انا استاذ وساشارك الموت ولا للمذلة

ali منذ 7 سنوات

انا استاذ متدرب ولن اشارك في هذه المسرحية المعروفة الدوافع والاسباب

AMAZIGH منذ 7 سنوات

يجب مقاطعة مباراة الاساتذة من اصلها لانها اقصائية و مغشوشة فما ذنب المقصيين منها عبر الانتقاء المخزي وانتم تعلمون كيف توزع النقط على اصحاب كوبيي كولي الجيل الكرطوني الذي لا يفلح حتى في تركيب جملة مفيدة فكيف له ان يقود تربية وتعليم اجيال المستقبل .سحقا لمن تجرأ على إقصاء المجازين المعطلين وخاصة جيل التسعينات اصحاب الكفاءات الحقيقية الذين سينتفضون من كثرة الضغوط والتحقيروالاقصاء الذي تجرعوه طوال هذه السنين العجاف خاصة في عهد حكومة الذل و العار سراق الثورة تجارالدين سارقي احلام المستضعفين المهمشين المقصيين من هذاالشعب المقهور الذي تتناوب عليه المرتزقة والمنافقون. وعند ربكم تختصمون.صرخة من معطل محترق.لك الله يا وطني.

استاد متدرب منذ 7 سنوات

استاد متدرب انا استاد متدرب و سأشارك في الاحتجاج

استاد منذ 7 سنوات

انا استاد ممارس وسأشارك في الانزال

استاد مدرب منذ 7 سنوات

انا استاد متدرب لن اشارك لان هده الاحتجاج مسيس من اجل احزاب دون الاخرى

التالي