أخيرا..الحكومة وأساتذة الغذ يتفقون على حل لأنهاء الأزمة

12 أبريل 2016 - 14:46

كشف عبد الرحيم العلام، أن “مبادرة المجتمع المدني” التي تتوسط في ملف الأساتذة المتدربين، تقدمت بمبادرة جديدة لحل الملف، وهي المبادرة التي وافق عليها الطرافان، الحكومة وأساتذة الغد، مما يؤشر عن قرب إنهاء الأزمة التي عمرت لشهور.

وقال العلام منسق المبادرة، في تصريح لليوم 24، إن “الأطراف اليوم كلها موافقة مبدئيا على مقترحنا القاضي بتوظيف هذا الفوج دفعة كاملة على أساس أن يلتحق الجميع بمناصبه خلال شهر يناير المقبل”. كما أن المبادرة تقترح كذلك أن يتم التكوين النظري للأساتذة المتدربين فوج 2016/2017 فيما تبقى من عمر هذا الموسم، على أساس أن يتم التكوين التطبيقي انطلاقا من شهر شتنبر المقبل.

هذا وقال مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين “نحن نرحب دائما بأي مبادرة تسعى إلى حل ملف الأساتذة المتدربين، وقد سبق لنا أن رحبنا بمقترحات تروم إلى نفس الهدف، لذلك فنحن نقبل مبدئيا بالمقترح الأخير للمبادرة وجعله أرضية للحوار في أفق تطويره ليتناسب ومطالب أساتذة الغد”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adam zah منذ 7 سنوات

baraka mlkdoub dialkom...mazal makayn waloo...sahafaa lkadiba

محسن منذ 7 سنوات

فلتستعدوا لتسونامي من المطالب الفئوية التي ستنهال على الحكومة بعد هذا الإخلال بمصداقية المقررات التنظيمية..أنا و بعدي الطوفان ...

متتبع منذ 7 سنوات

شكرًا للسي الياس. على تدخله لحل أزمة الاساتدة لقد قالها انه سوف يحل المشكل

المعلم منذ 7 سنوات

هنيئا للأساتذة وللحكومة على طي هذا الملف الشائك والذي كاد يعصف بمستقبل التعليم العمومي ببلادنا هذا بالإضافة إلى الأوضاع المزرية التي أصبح يتخبط فيها الطلبة الأساتذة والمعاناة اليومية التي صاروا يعيشونها.

mohmd منذ 7 سنوات

تنسيقية أساتذة التعليم الإبتدائي السلم 10ضحايا نظام الترقية خريجي السلم7و وهل تتفاعل الحكومة والنقابات والأحزاب مع شيوخ التربية لإنصافهم فهم ضحايا النظامين2003/1985خريجو السلم7و8منهم من توفى ومنهم من تقاعد ومنهم مزاول أم أن الكل يكيل بالمكيالين ؟ أينك يا عكلوش؟وأينك يابان كيران أنصف هذه الفئة التي ضحت قديما وبثمن بخس وفي ظروف جد صعبة ؟7

M.KACEMI منذ 7 سنوات

والضحية هم تلامذتنا الذين لا صوت يمثلهم ويرفع من أجلهم، حيث سيمضي العديد منهم الثلث الأول من الموسم المقبل دون أستاذة، وربما في أكثر من مادة.

التالي