تفاصيل طي ملف بدر هاري بابتدائية مراكش في قضيتين جنائيتين – اليوم 24
بدر هاري قبل احدى جلسات محاكمته - ارشيف
  • كازينو السعدي

    جنايات مراكش تستمع للنيابة العامة والدفاع في ملف كازينو السعدي

  • received_719698891742413

    الاحتجاجات ضد التوقيت الدراسي تتواصل بمراكش وضواحيها

  • اغتصاب قاصر

    فقيه بمراكش يغتصب 7 قاصرات أعمارهن بين 9 و16 سنة

منوعات

تفاصيل طي ملف بدر هاري بابتدائية مراكش في قضيتين جنائيتين

دقائق معدودة استغرقتها، الجلسة الثانية، اليوم الثلاثاء، من محاكمة البطل العالمي المغربي، في رياضة، الكيك بوكسينغ، بدر هاري، أمام ابتدائية مراكش، المتابع فيها في حالة سراح، بكفالة 5000 درهم.

واستهلت هيئة الحكم، اليوم الثلاثاء، في متابعة، بدر هاري، بما نسب إليه، من تهم تتعلق بـ”الضرب والجرح” في حق نادل، إسمه  يحيى الزكروم، بالملهى الليلي “ساوْ”، التابع لفندق “سوفيتيل” بالحي الشتوي الراقي بالمدينة الحمراء.

وكانت تسير أطوار المحاكمة في إتجاه إدانة البطل العالمي المغربي، بدر هاري، قبل ان يدلي محاميه، كريم بوعلام، بهيئة مراكش، بتنازل مكتوب، يقرّ فيه المطالب بالحق المدني، النادل يحيى الزكروم، بتراجعه عن متابعة المتهم، ليتقرّر حجز الملف للتأمل لجلسة الثلاثاء المقبل 31 ماي الجاري.

ومن المقرّر أن تنطق خلالها المحكمة بالحكم في ملف الملاكم المثير للجدل، الذي كان متابعا بمقتضى المادة 400 من القانون الجنائي، التي تنص، في فقرتها الأولى، على أن “من ارتكب عمدا ضد غيره جرحا أو ضربا أو أي نوع آخر من العنف أو الإيذاء سواء لم ينتج عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية أو نتج عنه مرض أو عجز لا تتجاوز مدته عشرين يوما”.

وتنص المادة 400 من القانون الجنائي، موضوع متابعة بدر هاري، بـ”الحبس من شهر واحد إلى سنة، وغرامة، من مائتين إلى خمسمائة درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، بينما تنص فقرتها الثانية على أنه “وفي حالة توفر سبق الإصرار أو الترصد أو استعمال السلاح تكون العقوبة الحبس من ستة شهور إلى سنتين والغرامة من مائتين إلى ألف درهم”.

الوضع الاعتباري لـ”هاري” ينقذ الموقف 

وقال محامي، بدر هاري، في تصريح خص به “اليوم 24″، بأن النادل “تنازل عن شكايته تقديرا منه للوضع الاعتباري الذي يحظى به هاري، كرياضي عالمي شرّف العلم الوطني في الملتقيات الرياضية العالمية”.

وفي سياق متصل، نقل مراسل “اليوم24″، عن مصادر قضائية، ان وكيل الملك بابتدائية مراكش، قرر حفظ شكاية أخرى ضد هاري، في شأن اتهامه من طرف إدارة قرية سياحية مخصصة للفيلات الفخمة، تقع بمقاطعة سيدي يوسف بنعلي، بعدم أدائه لمصاريف إقامته بإحدى هذه الفيلات، والتي وصلت إلى 30 مليون سنتيم،

وأكد، في ذلك، المحامي، كريم بوعلام، بأن هاري “لا تربطه أيه علاقة التجزئة السياحية”، موضحا بأن المشكل “قائم أساسا بين إدارة القرية وإحدى الشركات، التي اكترى منها موكله الفيلا، وهي الشركة التي قال بأنها تقوم بكراء مجموعة من الفيلات الفخمة من إدارة القرية، لتعيد كرائها للسياح الوافدين على المدينة”.

شارك برأيك

عبدو

راه النادل قبط المقابل المالي باش اتنازل,خليونا من الوضع الاعتباري وهاد الكلام.الفلوس هي الفيصل,وهي المحرك والمحور للي تدور عليه جميع العلاقات,اما الكلام ديال الوضع الاعتباري والصفة الرياضية والمعنوية للمعني بالامر كلها كلمات لدر الرماد في الاعين……انتهى.

إضافة رد