موازين ينجو من فاجعة مماثلة لـ2009 في حفل للستاتي-صور

26 مايو 2016 - 21:32

بعد سبع سنوات مرت على الحادث المأساوي الذي شهده مهرجان «موازين» وأودى بحياة 11 شخصا، وارتبط باسم نجم الغناء الشعبي عبد العزيز الستاتي، كاد السيناريو يتكرر، من جديد، ليلة الأربعاء-الخميس في حفل كبير، تجاوز جمهوره 250 ألف متابع، بمنصة سلا المخصصة للأغنية المغربية.
وفي التفاصيل، شهدت ساحة منصة سلا تدافعا وازدحاما شديدا، بعدما غصت بجمهور أشعله أداء الفنان الستاتي ليلة أول أمس الأربعاء، ما خلق في لحظات معينة نوعا من الهلع بين الجمهور الملتهب بعدما سقط حاجز حديدي، وسقط فوقه عدد من الأشخاص. ولولا يقظة رجال الأمن الحاضرين، وتدخلهم في الوقت المناسب وحمل بعض الأشخاص الذين أصيبوا بالإغماء، لكان هؤلاء فرسوا تحت الأقدام وانتهى بهم الأمر إلى نهاية ضحايا حفل سنة 2009، حين انقلب عرس موازين العالمي إلى مأتم سقط فيه 11 قتيلا.
هذا، وشهدت منصة سلا بمهرجان موازين، التي تحقق أكبر نسب من الحضور الجماهيري من مختلف الفئات العمرية، حالات شغب واضحة، في صفوفها الخلفية، بين الجماهير الغفيرة، وصلت إلى حد التراشق بالحجارة، وهي حالات استطاع رجال الأمن ضبطها وإيقاف المتسببين فيها من المراهقين.

scéne salé -  statti abdelazize -chagabe  (4) (1)

scéne salé -  statti abdelazize -chagabe  (2)

scéne salé -  statti abdelazize -chagabe  (3) (1)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبده منذ 7 سنوات

فاجعة 2009 بلغ عدد ضحاياها 300 شخص و أكثر وقاموا بالتستر على ذلك الرقم بئس القوم تدعون اهتمامكم بالشعب ولكن هناك آخرة يوم تبلى السرائر ...

abdaaziz منذ 7 سنوات

اشباعتو الخبز باقيلكم غير الشطيح والرديح.قالك الستاتى غناء ساقط.

حنان منذ 7 سنوات

هنيئا لكم هدا في الدنيا والآخرة اشد.الله يهديكم ومن جابكم ناس كتفكر فقفة رمضان واطعام وملقاوش وانتما تابعين الريح فيقو راكم موتى احياء

التالي