النقابات تكشف عن الأرقام الرسمية لنسبة المشاركة في إضراب اليوم

31 مايو 2016 - 13:21

أفادت المركزيات النقابية، المضربة اليوم الثلاثاء، نقلا عن التقارير والنتائج الأولية، التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، ان نسبة المشاركة في إضراب اليوم “سجلت نسبة بقيمة 72.83% في الوزارات والإدارات العمومية ونسبة 94% في الجماعات المحلية، علاوة على تسجيله نسبة 100% في العديد من الجماعات المحلية كالدار البيضاء، الرباط، وجدة، الحسيمة، الناضور، ورزازات، بني ملال ومدن أخرى، وفي الكثير من المؤسسات والإدارات العمومية”.

ووصفت المركزيات النقابية، وهي الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي”، في بيان لها، حصل “اليوم24″، على نسخة منه، إضرابها بـكونه “حقق نجاحا كبيرا وباهرا في كل القطاعات الوزارية والجماعات المحلية”.

وورد في البيان :” ان هذا الإضراب يؤكد مستوى نجاحه حجم تذمر الموظفات والموظفين ويعبر عن مدى الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه مختلف الأوساط والفئات في الوظيفة العمومية وفي الجماعات المحلية من جراء تعنت الحكومة ورفضها الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة”.

وتابع بلاغ النقابات :”أنه قد انخرط في هذا الإضراب وبكثافة موظفات وموظفو القطاعات الوزارية الكبرى بينها على سبيل المثال وزارة التربية الوطنية، وزارة الصحة، وزارة الفلاحة والصيد البحري، وزارة المالية، وزارة التجهيز، وزار التجارة الخارجية، وزارة الطاقة والمعادن والماء، إضافة إلى قطاعات أخرى كثيرة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 7 سنوات

صحيح ..نسب وهمية لنقابات فاقدة للشرعية

عبدالقادر منذ 7 سنوات

الصورة

benyounes منذ 7 سنوات

اذا كانت النقابات تضخم من نسب المشاركة فالحكومة الملتحية تقلل من نسب المشاركة بشكل ملحوظ مخل لاننا نحن في الميدان نلاحظ كذب الحكومة بشكل بارز

صلاح المغربي منذ 7 سنوات

غير صحيح ، النفخ في النسب عادة نقابية مهترئة

التالي