للمرة الثالثة.. المحكمة تؤجل النطق بالحكم في قضية شيماء – اليوم 24
القاصر شيماء في حوار مع اليوم24
  • ميركل

    المغاربة لا يحق لهم طلب اللجوء في ألمانيا

  • الجيش المغربي

    مناورات عسكرية بالذخيرة الحية.. الجزائر تستفز المغرب

  • الألغام

    تعويض لضحايا انفجار ألغام الصحراء

مجتمع

للمرة الثالثة.. المحكمة تؤجل النطق بالحكم في قضية شيماء

بوجمعة الكرمون – قررت المحكمة الابتدائية بمدينة مكناس، قبل قليل، إرجاء النظر في ملف القاصر “شيماء”،  إلى يوم الإثنين 20 يونيو الجاري، للنظر في القضية.

وعللت المحكمة قرار التأجيل بإعداد الدفاع بالنسبة للمتهمين، والاستماع لإفادات الشهود الذين تخلفوا عن الحضور رغم توصلهم بالاستدعاء، فضلا عن اطلاع المحكمة على ملتمسات الدفاع.

وقال محامي الفتاة القاصر، شيماء، ضحية اعتداء الفصيل الطلابي الراديكالي “البرنامج المرحلي”، عبد الصمد الإدريسي، في تصريح لـ”اليوم24″، إن قضية شيماء “باتت تكسب تعاطفا كبيرا من طرف هيئات المحامين والجمعيات الوطنية، حيث انضم 3 محامين لهيئة الدفاع، بالإضافة إلى جمعية وطنية ترافع لصالح شيماء”.

من جهته، تقدم دفاع الطلبة المتهمين، بملتمس إجراء فحص لشريط “فيديو” يظهر حقيقة ما وقع داخل كلية العلوم في مكناس، وهو الشريط الذي قال الدفاع إنه يدخل ضمن خانة وسائل الإثبات.

وتابعت النيابة العامة الطلبة المعتقلين وعددهم 9 طلبة بينهم 4 طالبات، إحداهن في حالة سراح بعدة تهم، تتعلق بـ”الاحتجاز إلى جانب إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم وممارسة العنف ضدهم وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والضرب والجرح بالسلاح والإيذاء العمدي وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والأموال”.

وكانت الفتاة القاصر شيماء، المستخدمة في مقصف كلية العلوم التابعة لجامعة مكناس، قد تعرضت لاعتداء على يد طلبة محسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي”، الراديكالي، حيث أقدموا على حلق شعرها وحاجبيها، في ما قالوا عنه “محاكمة جماهيرية”.

شارك برأيك