أفتاتي يدعو المواطنين لتوقيع عريضة ضد زميله في الحزب بسبب “السيارات الفارهة” – اليوم 24
عبد العزيز أفتاتي - ارشيف
  • الحدود المغربية الجزائية

    جزائريون ومغاربة: الشعب يريد فتح الحدود.. طالبوا بضمان العبور الإنساني

  • المغاربة والجزائريون

    ليلة بيضاء على خط الناربين المغرب والجزائر.. شهب ونار ومطالب بفتح الحدود

  • إحتجاجات جرادة  (5)

    تقاعد عمال مناجم الفحم بجرادة في طريقه إلى الحل

سياسية

أفتاتي يدعو المواطنين لتوقيع عريضة ضد زميله في الحزب بسبب “السيارات الفارهة”

قال النائب البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، بدائرة وجدة، عبد العزيز أفتاتي،  تعليقا على جدل اقتناء رئيس مجلس جهة درعة تافلالت، الحبيب الشوباني لـ7 سيارات فارهة رباعية الدفع، (قال) ان عملية الاقتناء هاته “لابد من إبراز ما يبررها”.

وأضاف أفتاتي، في معرض تصريح لـ”اليوم24″ :”عندما نتحدث عن القانون، فالحديث، هو إحالة في العمق للتقيد بمقتضيات الديمقراطية، وعندما نتحدث عن الانفاق، فإننا نتحدث عن الشفافية والنجاعة..”.

وأكد على “ضرورة معرفة توفر النجاعة من اقتناء السيارات من نفس الشكل ومن نفس الحجم”، مشيرا إلى أنه اذا كان الأمر يهم الادارة فان ذلك “يقتضي اقتناء سيارات من أحجام مختلفة، متوسطة وصغيرة وكبيرة وواحدة للمسافات الطويلة وأخرى لمركز الادارة، حسب الاستعمال، ولا يمكن أن تكون من حجم واحد”، يضيف الرئيس السابق لقسم الشفافية والنزاهة بحزب المصباح.

واسترسل قائلا :”أما إذا الامر يهم من يسير في إشارة إلى نواب الرئيس، فهذا أمر غير معقول، لأن هؤلاء يجب أن يقدموا المثال من انفسهم، أتفهم استعمال سيارة واحدة لكن ذلك العدد.. خصو تبرير من زاوية النجاعة”،يضيف افتاتي.

وأكد ان هذا الأمر يجب أن يكون موضع عريضة يقدمها المواطنين الى المجلس لإدراجها كنقطة ومناقشتها وفق القانون التنظيمي الجديد الذي يمكن المواطنين من تقديم العرائض، حتى تتبين مواقف المعارضة والأغلبية.

وعلى صعيد أخر يرى أفتاتي، أن قسم الشفافية والنزاهة، في حزب “البيجيدي”، يجب أن يتدخل في الموضوع قائلا :”خاص القسم ادير شغالو ويقوم بدوره باش يتبين ما مدى النجاعة من اقتناء السيارات”.

وأضاف، ان النقاش الذي طرحه هذا الموضوع صحي وأفضل من عدمه.

 

شارك برأيك

المهم

على ما يبدو ان كل من تولى مسؤولية في هذا البلد شغله الشاغل هو استغلال المال العام ،الحكومة التي جاءت تحارب الفساد ظهر فيها كذلك الفساد من ملعب الكراطة و تشريد أرسرتين بسبب الحب داخل الوزارة وووو الى الكات كات و ستظهر فضائح اخرى

إضافة رد
الغريب

العضوية في المجالس المحلية أو الجهوية عمل تطوعي فالمرشح هو اللذي جاء عند المواطنين يتوسلهم التصويت لصالحه لخدمةالصالح العام ألم يكن أجدر بهذا المنتخب على صعيد جهة من أفقر الجهات بالمملكة أن يقتني سيارات للإسعاف وآليات لفك العزلة عن المواطنين المواطنين ولكن أهل البيجيدي طبقوا حرفيا نصيحة كاتبهم الأول اركبوا السيارات الفارهة وابتعدوا عن داسيا وم جاورها فلا نؤدي من جيوبنا والحوز لله فكل شيئ على ظهر الشعب

إضافة رد
zouzi Ali

هذا الامر لا يقتضي استعمال مصطلحات قانونية والتبريرات والتحاليل الحلزونية التي تعلمناها في مدارج الكليات المغربية هذا يا اخي الوجدي مال عام استعمل في غير منفعة عامة لو كنا في كندا او اي دولة تحترم مواطنيها لكانت الاستقالة مؤكدة في الدقائق الأولى بعد تسرب الخبر ولكن هذا السلوك العدواني تجاه المال العام يعطينا انطباعا سلبيا عن الب جي دي

إضافة رد
aziz

اش من نجاعة السي افتاتي هاذه راه مجاعة والمثل المغربي يقول الله يحسن عونك من المشتاق إلى فاق ونقول الشوباني الزمان يدور والسوايع بدالة

إضافة رد
aziz

اش من نجاعة السي افتاتي هاذه راه مجاعة والمثل المغربي يقول الله يحسن عونك من المشتاق إلى فاق ونقول الشوباني الزمان يدور والسوايع بدالة

إضافة رد
jamal

asi aftati wa9ila hatta nta nzidok 3lihom ach man chafafia ola misda9ia rak kadafa3 3la nass mab9at 3andhom hatta misda9ia

إضافة رد
جمال طنجة

قمتم بانقلاب ابيض على المواطنين وعثم الفساد في موازنة الجمعات حضرية كانت ام قروية لماذا هل هذا جشع ام انتقام ويستمر الفساد

إضافة رد
azaou moha

ما دعا اليه السيد افتاتي في شأن اقتناء سيارات -درعة-تافيلالت، الفارهة، رأي سديد ينم عن نضج سياسي، ومواطنة صادقة…اتمنى ان تكون هذه الدعوة بداية لما نريد ان يشع في تناول الشان الوطن بعيدا عن السياسة الحزبية الضيقة…

إضافة رد
oubrahim

كان من الادهي للسبد الحبيب رئيس مجلس جهة درعة تافيلات ان يشتري بدلا 7سيا رتين رباعتي لنقل الموظفينmini busالدفع 2فقط مع

إضافة رد