مبيت ميشيل أوباما بالمغرب كلّف 600 مليون

30 يونيو 2016 - 23:21

كشفت وسائل الأعلام الأمريكية الكلفة المالية التي تطلّبتها زيارة زوجة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، والتي فاقت 600 مليون سنتيم خلال 24 ساعة التي قضتها بالمغرب. نفقات تحملتها بالكامل الإدارة الأمريكية، حيث لم تكن أي من أماكن الإقامة هدية من المغرب. ميشيل أوباما وابنتاها كلّفن دافعي الضرائب نفقات اعتبرتها هذه المصادر كبيرة، بالنظر إلى حجز غرف في ثلاثة فنادق من فئة 5 نجوم، خصّصت للسيدة الأولى في أمريكيا ومرافقيها وطاقم أمنها الخاص وعملاء المخابرات الأمريكية، إضافة إلى كراء السيارات والهندام…
الفواتير التي أحال عليها موقع freebeacon تفيد بأن وزارة الخارجية الأمريكية أبرمت عقودا للحجز في ثلاثة فنادق، الأول مع فندق «رويال منصور» بقيمة 60 ألف دولار، والثاني مع فندق «سوفيتيل» بـ260 ألف دولار، فيما كلّفت إقامة عملاء المخابرات الأمريكية في الفندق نفسه 133 ألف دولار.
غرف إضافية تم حجزها في فندق Pearl، بكلفة تصل إلى 25 ألف دولار. ووصلت كلفة كراء السيارة التي استعملتها ميشيل أوباما إلى سبعة آلاف دولار، في حين تطلبت نفقات المكتب العسكري ووكالة الاتصال الخاصين بالبيت الأبيض ما يفوق 122 ألف دولار، لتكون الكلفة الإجمالية لليلة واحدة قضتها ميشيل أوباما بالمغرب 612 ألف دولار، إضافة إلى كلفة الرحلة الجوية، التي قدرتها المصادر الأمريكية بـ300 ألف دولار. المحطة المغربية، التي خصصتها زوجة الرئيس الأمريكي لتشجيع تمدرس الفتيات، لم تكن إلا مرحلة أولى، حيث واصلت جولتها نحو كل من ليبيريا وإسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Kadiri منذ 7 سنوات

المهـم هـذا دليل على الشفافية والوضوح،السؤال هـل بإمكاننا نحن المغاربة الاطلاع على مايصرفه المسؤولون المغاربة خلال تنقلاتهـم حتى ولو كان ذلك لأغراضهـم الشخصية ويتم ذلك من أموال دافعي الضرائب؟؟؟؟؟!

moha منذ 7 سنوات

اللهم

مامادو منذ 7 سنوات

..هذا المبلغ ؛إن كان صحيحا"ﻷني أشك في ذلك. عادة ما تنفخ أمريكا في مبالغ فاتوراتها. تمدرس فتيات المغرب م ﻻ يهم أمريكا في شيئ" اﻹعﻻن عن هذا المبلغ وراءه ما وراءه!!!!!

التالي