مفاجأة.. المخابرات التركية كانت على علم بكافة تفاصيل الانقلاب – اليوم 24
اردوغان رفقة مدير المخابرات التركية - صحافة تركية
  • الطيار

    إسقاط طائرة روسية وسحل أحد طياريها في سوريا -فيديووصور

  • تويتة

    المغربي صاحب أشهر تغريدة في فرنسا: سنذهب للدفاع عن الكنائس

  • الكاهن

    فرنسا: مهاجما الكنيسة ذبحا راهبا قبل أن يقتلا!

دولية

مفاجأة.. المخابرات التركية كانت على علم بكافة تفاصيل الانقلاب

فجرت وكالة الأناضول التركية، مفاجأة تخص محاولة الانقلاب الفاشلة على حكومة العدالة والتنمية، حيث أوضحت في تقرير لها، مساء أمس الاثنين، علم جهاز المخابرات وهيئة الأركان، بتفاصيل الانقلاب قبل ساعات من وقوعه.

ووفق مصادر خاصة للأناضول، المدعومة من الحكومة التركية، فإن اجتماعا سريا تم بين رئيس جهاز المخابرات، هاكان فيدان، ورئيس هيئة الأركان العامة، خلوصي أكار، والرئيس الثاني في الهيئة، يشار غولار، وقائد القوات البرية، تم خلاله التباحث حول الانقلاب وكشف كافة تفاصيله.

ووفق المصادر السابقة، فإن تسلسلا زمنيا للأحداث قد وقع وهو ما كان كالتالي:

ففي تمام الساعة الرابعة بعد الظهر: توصل جهاز المخابرات إلى معلومات حول وجود خطة من بعض الضباط والجنود لتنفيذ انقلاب عسكري.

الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر: بلغ رئيس جهاز المخابرات الرئيس الثاني في هيئة الأركان العامة بوجود تحركات داخل الجيش التركي.

الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر: نائب رئيس جهاز المخابرات يتوجه إلى مقر هيئة الأركان العامة، ويُخطر الرئيس الثاني في الهيئة بتفاصيل خطة محاولة الانقلاب.

الساعة السادسة مساءً: توجه رئيس جهاز المخابرات إلى مقر هيئة الأركان العامة، وعقد اجتماعا سريا مع الرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية، لبحث اتخاذ تدابير ضد خطة محاولة الانقلاب.

الساعة السادسة والنصف مساءً، عقب الاجتماع أصدر رئيس هيئة الأركان العامة التعليمات التالية إلى كافة الوحدات بالجيش:

-إغلاق المجال الجوي للبلاد كاملا أمام حركة الطيران.

-عدم إقلاع الطائرات العسكرية بأي شكل من الأشكال.

-منع تحرك الوحدات.

-منع تحرك الدبابات.

-إرسال قائد القوات البرية إلى مدرسة الطيران التابعة للقوات البرية، لتفتيش أنشطتها.

الساعة التاسعة مساءً: بداية محاولة الانقلاب بشكل رسمي وتقديم موعد انطلاقه عقب الكشف عن الخطة، بعد أن كان من المقرر بدايته الساعة الثالثة فجرا من اليوم التالي، واحتجاز رئيس هيئة الأركان العامة، والرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية.

شارك برأيك

حسن المكناسي

السؤال كيف هذه التحركات ويتمكنون من اجتجاز رئيس هيءة الاركان العامة والرئيس الثاني للهيئة وقائد القوات البرية وهما من اصدر االاوامر وكانا يعرفان المؤامرة ولم يختفيا انهم لهم الفرصة في اعاثة الشعب التركي باعادة الملكية ومنها ارجاع الامبراطورية الايانية والملكيات الى الشاممن العراق وسوريا وايمن ولبنان والسودان ومالي والجزائر وليبيا وتونس وافعلوا مافعله الجنرال فرانكو عندما تنبه واحس بان شعوب الجمهوريات تحترق بالانقلابات بكل الانواع

إضافة رد