مسلحون يستولون على قاعدة عسكرية في مالي – اليوم 24
مالي
  • الطيار

    إسقاط طائرة روسية وسحل أحد طياريها في سوريا -فيديووصور

  • تويتة

    المغربي صاحب أشهر تغريدة في فرنسا: سنذهب للدفاع عن الكنائس

  • الكاهن

    فرنسا: مهاجما الكنيسة ذبحا راهبا قبل أن يقتلا!

دولية

مسلحون يستولون على قاعدة عسكرية في مالي

استولت مجموعة من المسلحين على قاعدة عسكرية رئيسية في منطقة نامبالا وسط مالي، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مواجهات مع قوات الجيش الحكومي أدت إلى مقتل 10 وإصابة 38 أخرين.

ونقلت شبكة ABS الأمريكية عن مسئول ببعثة حفظ السلام الأممية بمالي قوله، إن المهاجمين وصلوا بشاحنات بيك أب ودراجات نارية إلى منطقة نامبالا وسط البلاد واستولوا على القاعدة العسكرية.

وبينما قالت مصادر محلية لوكالة رويترز أن الجيش يجمع قواته في بلدة ديابالي استعدادا لهجوم مضاد لاستعادة القاعدة التي سقطت في أيدي المهاجمين، فإن تقارير صحفية اشارت إلى انسحاب المسلحون من القاعدة بعد تكبيدهم خسائر فادحة للجيش المالي، وتوجههم لمهاجمة قرية “جورة” في نفس المنطقة، واستمرارهم الزحف للقرى والبلدات المجاورة.

وأشارت تقارير صحفية على أن المسلحين يتبعون “حركة ماسينا”، وأن الهجوم جاء للانتقام من الجيش والقوات الحكومية التي قتلت عددا منهم الأيام الماضية.

 

شارك برأيك

عبدالكريم بوشيخي

الهجوم على هذه القاعدة في وسط مالي من طرف الارهابيين هو بسبب انضمام مالي الى مجموعة 28 للدول المطالبة بطرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي في القمة المنعقدة حاليا في كيغالي فللنظام الجزائري ادرعه الارهابية في تندوف و على حدوده مع مالي و يحركها كلما شعر بالاحباط فالنظام الارهابي الذي قتل شعبه و اغتال رئيسه بوضياف بمجرد انه فكر في طرد البوليساريو من ارضه فمن السهل عليه ان يوجه ارهابه للدول المجاورة مادامت الصحراء المغربية هي كل شيء بالنسبة له.

إضافة رد