خطبة مسروقة تثير موجة سخرية من زوجة ترامب -فيديو وصور – اليوم 24
تويتر
  • الطيار

    إسقاط طائرة روسية وسحل أحد طياريها في سوريا -فيديووصور

  • تويتة

    المغربي صاحب أشهر تغريدة في فرنسا: سنذهب للدفاع عن الكنائس

  • الكاهن

    فرنسا: مهاجما الكنيسة ذبحا راهبا قبل أن يقتلا!

بيبل

خطبة مسروقة تثير موجة سخرية من زوجة ترامب -فيديو وصور

فجرت ميلانيا، زوجة مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، موجة سخرية عقب انتهاءها من القاء خطابها الأول على منصة مؤتمر الحزب الجهوري، حيث تم اتهامها بالسرقة الأدبية، وانتحال أجزاء من خطابها من نص يعود لميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما.

وقام المتابعون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمقارنة خطاب ميلانيا الذي ألقته أول أمس الاثنين، وخطاب أخر ألقته ميشيل أوباما عام 2008 أثناء مؤتمر للحزب الديمقراطي.

فقالت ميلانيا في خطابها “إن والديّ علماني أن أعمل بجد من أجل أن أحقق الأشياء التي أحلم بها في الحياة، وأن الكلمة التي أنطق بها هي عهد علي، وأن افعل ما أقول وأن أنفذ ما أعد به، وأن أعامل الناس باحترام”.

وهو ما يتطابق مع نص خطاب ميشيل أوباما الذي احتوى على العبارات ذاتها تقريبا إذ قالت: “باراك وأنا نشأنا على كثير من القيم المتشابهة، كأن تعمل بجد من أجل الأشياء التي تريدها في الحياة، وأن الكلمة هي العهد، وأن تفعل ماتقول إنك تريد فعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام، حتى وإن لم تكن تعرفهم، أو كنت لا تتفق معهم”.

 

When you forget to study for the exam 📚

A photo posted by Saint Hoax 🙏🏻 (@sainthoax) on Jul 19, 2016 at 9:49am PDT

 

وفي فقرة أخرى واصلت ميلانيا في خطابها قائلة: “علمني والدي كي أظهر القيم والأخلاق في حياتي اليومية، وهذا هو الدرس الذي اواصل تقديمه لابني، كما نحتاج إلى أن ننقل هذا الدرس إلى الأجيال القادمة، لأننا نريد من الأطفال في أمتنا أن يتعلموا بأن العائق الوحيد في طريق وصولك إلى تحقيق ما تصبو إليه هو القوة التي تميز أحلامك والإرادة التي بها تحقق تلك الأحلام”.

وكانت ميشيل أوباما قالت في خطابها في فقرة مشابهة: “باراك أوباما وأنا نعمل على بناء مجتمع تقوده هذه القيم، وأن ننقلها إلى الأجيال القادمة، لأننا نريد من أطفالنا والأطفال في هذه الأمة، أن يعرفوا أن العائق الوحيد في طريق تحقيق ما تصبو إليه هو مدى ما تصل إليه احلامك وإرادتك في العمل على تحقيقها”.

وهو ما فجر موجة سخرية من زوجة المرشح الجمهوري ترامب، فقام عدد من النشطاء بجمع الخطابين في فيديو واحد، بجانب عدد من الصور المُركبة المُضحكة.

شارك برأيك