إطلاق طائرة فيسبوك لنشر الانترنت حول العالم بالمجان -فيديو

22 يوليو 2016 - 23:56

أعلنت شركة فيسبوك أمس الخميس، عن تحليق أول طائرة من طائرات مشروعها العالمي “أكويلا” لنشر خدمة الانترنت المجاني حول العالم، من خلال طائرات دون طيار.

وكانت الشركة العملاقة قد أعلنت عن إطلاقها مشروعا باسم “بروجيكت أكويلا” الذي يهدف إلى بناء وإطلاق طائرات دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها الطيران لأشهر فوق الأماكن النائية وبث خدمات الإنترنت، والذي اشترت من أجله شركة صغيرة متخصصة في صنع طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، تُسمى “أسينتا”، والتي أصبح مالكها، أندي كوكس، مديرا لمشروع “بروجيكت أكويلا”.

 

طائرة فيس

 

وقالت الشركة وفق ما نقل موقع صحيفة الجارديان البريطانية، أن الطائرة تتمتع بجناح يماثل طول جناح طائرة بوينج طراز 737 ويصل وزنها إلى ثلث وزن سيارة عائلية، واستطاعت التحليق في الجو لمدة 90 دقيقة، في الوقت الذي أعلن مدير المشروع عن أن خطتهم تهدف إلى أن تطير بعلو من 60 ألف إلى 90 ألف قدم فوق حركة المرور الجوية التقليدية في ظروف شديدة البرودة، لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، في الوقت الذي سجلت أطول رحلة جوية لطائرة تعمل بالطاقة الشمسية أسبوعين.

وتعتمد الطائرة خلال النهار على الطاقة الشمسية، وفي المساء يمكنها الحصول على الطاقة من بطاريات تمثل نصف وزن الطائرة.

وعبرت الشركة عن هدفها من المشروع قائلة أن عد مستخدمي موقعها “فيسبوك” وصل إلى نحو 1.6 مليار مستخدم، أي إن هناك 1.6 مليار شخص آخر بحاجة إلى خدمات الإنترنت.

https://youtu.be/eOez_Hk80TI

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي